الأربعاء 15 مايو 2024

كل ما تريد أن تعرفه عن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

رياضة10-12-2020 | 13:33

انتهت بالأمس مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتأهل 16 فريق لدور ثمن النهائي، بينما انتقل 8 فرق أخري لدور الــ 32 من بطولة الدوري الأوروبي بعد احتلالهم المركز الثالث بمجموعتهم. 


وتأهلت أندية بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، تشيلسي الإنجليزي، بوروسيا دورتموند الألماني، يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان، كمتصدرين لمجموعاتهم.


بينما تاهلت فرق أتلتيكو مدريد الإسباني، بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، بورتو البرتغالي، أتالانتا الإيطالي، إشبيلية الإسباني، لاتسيو الإيطالي، برشلونة الإسباني، لايبزيج الألماني، كوصيف لمجموعاتهم.


وانتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي فرق ريد بول سالزبورج النمساوي، شاختار دونيستك الأوكراني، أوليمبياكوس اليوناني، أياكس إمستردام الهولندي، كراسنودار الروسي، كلوب بروج البلجيكي، دينامو كييف الأوكراني، مانشستر يونايتد الإنجليزي.  


موعد القرعة.


وتقام قرعة دور الــ 16 من دوري أبطال أوروبا ودور الــ 32 من الدوري الأوروبي، يوم الاثنين المقبل (14 ديسمبر) في سويسرا في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.


قواعد إجراء القرعة.


1- يتوزع الـ 16 فريق إلى وعائين، يحتوي كل وعاء على 8 فرق ، الوعاء الأول يحتوي على الفرق المتصدرة لمجموعات، والوعاء الثاني يحتوي على فرق مركز الوصافة في المجموعات.


2- ولا يمكن أن يقابل فريق، فريقا أخر من نفس الدولة التي يقع فيها.


مواعيد مباريات دور الــ 16 من دوري الأبطال.


وتقام مباريات ذهاب دور الـ 16 في أيام 16،17 و23، 24 من شهر فبراير 2021، على ملعب الفريق متصدر مجموعته، وتلعب مباريات الإياب في أيام 9، 10 و16،17 من شهر مارس 2021، على ملعب الفريق صاحب المركز الثاني.