الأربعاء 26 يونيو 2024

الأمم المتحدة: الاستجابة لأزمات لاجئي فنزويلا ستكلف 1.44 مليار

عرب وعالم10-12-2020 | 19:37

 اعلنت مفوضیة الامم المتحدة السامیة لشؤون اللاجئین والمنظمة الدولیة للھجرة الیوم الخمیس، أن خطة الاستجابة للاحتیاجات المتزایدة للاجئین والمھاجرین من فنزویلا ستكلف 1.44 ملیار دولار امریكي.


وقالت المفوضیة والمنظمة ،في بیان مشترك، أن ھذا المبلغ سیكون مخصصا لدعم اللاجئین والمھاجرین الفنزویلیین والمجتمعات التي تستضیفھم في 17 دولة في أمریكا اللاتینیة ومنطقة البحر الكاریبي.


واضاف البیان ،أن ھناك 5.4 ملیون لاجئ ومھاجر تقریبا من فنزویلا حول العالم الغالبیة العظمى منھم تستضیفھم دول في أمریكا اللاتینیة ومنطقة البحر الكاریبي حیث یواجھون عددا لا یحصى من التحدیات الجدیدة التي تزید من سوء ظروفھم المحفوفة بالمخاطر لاسیما مع انتشار فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19).


واوضح ان عملیات الاغلاق وفقدان سبل العیش والفقر قد دفعت بالكثیرین الى الاعتماد بشكل متزاید على المساعدة الإنسانیة الطارئة من اجل احتیاجاتھم الصحیة والمأوى والغذاء والحمایة والتعلیم.


واكد البیان ،أن خطة الاستجابة السریعة لعام 2021 تعتزم زیادة تعزیز الاستجابات الوطنیة والإقلیمیة للحكومات المضیفة من خلال دعم تدخلات الصحة والمأوى والغذاء والمیاه والصرف الصحي فضلا عن الوصول الى التعلیم والحمایة والتكامل عند الحاجة الى مساعدة وخبرة محددة.


ووفقا للبیان تضم خطة الاستجابة 158 منظمة معنیة بالتعامل مع اللاجئین والمھاجرین من فنزویلا في أمریكا اللاتینیة والوسطى ومنطقة الكاریبي بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غیر الحكومیة الدولیة والوطنیة والمجتمع المدني والمنظمات الدینیة والصلیب الأحمر. 


    الاكثر قراءة