الأربعاء 8 مايو 2024

الأرجنتين توقع عقدا للحصول على لقاح "سبوتنيك V" لتطعيم 10 ملايين شخص

عرب وعالم10-12-2020 | 19:37

 أعلن رئيس الأرجنتين، ألبرتو فيرنانديز، أن بلاده وقعت عقدًا مع روسيا لتزويدها بلقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا، من أجل تطعيم 10 ملايين شخص في الفترة من يناير إلى فبراير 2021.


وقال الرئيس للصحفيين "وقعنا أمس عقدا يضمن لنا توريد لقاحات روسية للأرجنتين، هذا ثالث عقد توقعه البلاد"، مضيفا "سيكون لدينا جرعات كافية لتطعيم 10 ملايين أرجنتيني في يناير وفبراير".


وفي وقت سابق، صرح مدير مركز "جامالي" لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، البروفسور ألكسندر جينتسبورج، أن لقاح "سبوتنيك V" يمكن أن يُعطى للأشخاص الذين يعانون من مضاعفات الحساسية، ولكن ليس في المرحلة التي يتفاقم فيها المرض.


وقال جينسبيرج لقناة "روسيا 24" التلفزيونية: "يمكن إعطاء لقاح "سبوتنيك V"، للأشخاص الذين يعانون من مضاعفات الحساسية. لكن الشيء الوحيد هو أن لا يكون ذلك في مرحلة تفاقم المرض، أي أنه عند الإصابة به مباشرة".


وأضاف أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المزمنة، بناءً على نصيحة أحد الخبراء، أن ينظروا أولاً في بعض معايير الدم: البروتين التفاعلي (سي) ومستوى الغلوبولين المناعي من الفئة (إي).


واختتم رئيس مركز "جامالي" بالقول: "إذا كان هذان المؤشران طبيعيين، فعندئذ بالطبع من الضروري التطعيم ويمكن تطعيم الأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية".


    Egypt Air