الأحد 19 مايو 2024

محافظ قنا يبحث مستجدات ملفي "مدينة الأمل" ومخالفات البناء ويكرم عددًا من عمال مجلس المدينة

محافظات10-12-2020 | 20:46

 أكد محافظ قنا أشرف الداودي حرص المحافظة على تشجيع كافة فئات المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني على مشاركة الجهات التنفيذية في تطوير وتجميل كافة الشوارع والميادين بمختلف المدن وتنفيذا لمبادرة "قنا تتجمل".


جاء ذلك خلال اجتماع محافظ قنا أشرف الداودي مع المجلس التنفيذي لبحث عددٍ من الملفات؛ ومنها المخطط التفصيلي لمدينة الأمل، والوقوف على آخر المستجدات بملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وموقف التقنين على أراضي أملاك الدولة، ومخرات السيول، والخطة الاستثمارية للمحافظة.


جاء ذلك بحضور نائب المحافظ حازم عمر والسكرتير العام للمحافظة المحاسب كمال شلبي، والسكرتير المساعد المهندسة فاطمة إبراهيم وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وأشار الداودي، في اجتماع اليوم الخميس، إلى أنه من المتوقع أن توفر مدينة الأمل عددًا كبيرًا من فرص العمل ضمن قطاعات الخدمات اللوجستية، الخدمات العامة، الأنشطة التجارية، الخدمات التعليمية، الصحية، الاجتماعية، الثقافية، الترفيهية، الدينية.


وعرض الداودي، خلال الاجتماع، الخطة الاستثمارية والموقف التنفيذي الخاص بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة للمحافظة؛ حيث أتيح مبلغ 233 مليون جنيه من إجمالي المكون المحلي الخاص بالخطة والبالغ قيمته 536 مليون جنيه، مؤكدًا على ضرورة إنهاء كافة الأعمال المدرجة بالخطة، وفقًا للجدول الزمني المقرر لها من خلال المتابعة الدورية للمشروعات التي تتضمنها الخطة .


وعلى صعيد آخر، كرم المحافظ رئيس مدينة قنا أشرف أنور وعددًا من عمال مجلس المدينة ومجموعة شباب اتحاد قنا تقديرًا لجهودهم في تنفيذ تجميل جدارية المعنى الفرعونية بمدينة قنا بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل.


وأوضح الداودي أن التكريم يأتي في إطار حرص المحافظة على تشجيع كافة فئات المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني على مشاركة الجهات التنفيذية في تطوير وتجميل كافة الشوارع والميادين بمختلف المدن وتنفيذا لمبادرة "قنا تتجمل".