الخميس 30 مايو 2024

كل ما تريد أن تعرفه عن دور الـ 32 من الدوري الأوروبي

رياضة11-12-2020 | 12:37

انتهت بالأمس مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي "اليوروبا ليج"، وتأهل 24 فريقا لدور الــ 32 من البطولة، بالإضافة لـ 8 فرق أخرى احتلت المركز الثالث في مجموعاتهم ببطولة دوري أبطال أوروبا، وانتقلت للعب في بطولة الدوري الأوروبي.

 

وتأهلت أندية روما الإيطالي، ارسنال الإنجليزي، باير ليفركوزن الألماني، جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، بي إس في أيندهوفن الهولندي، نابولي الإيطالي، ليستر سيتي الإنجليزي، ميلان الإيطالي، فياريال الإسباني، توتنهام هوتسبير الإنجليزي، دينامو زغرب الكرواتي، هوفنهايم الألماني، كمتصدرين لمجموعاتهم.

 

بينما تأهلت فرق يونج بويز السويسري، مولده النرويجي، سلافيا براج التشيكي، بنفيكا البرتغالي، غرناطة الإسباني، ريال سوسيداد الإسباني، براجا البرتغالي، ليل الفرنسي، ماكابي، رويال أنتويرب البلجيكي، فولفسبرجر النمساوي، ريدستار بيلجراد الصربي كوصيف لمجموعاتهم.

 

وانتقل إلى بطولة اليوروبا ليج فرق ريد بول سالزبورج النمساوي، شاختار دونيستك الأوكراني، أوليمبياكوس اليوناني، أياكس إمستردام الهولندي، كراسنودار الروسي، كلوب بروج البلجيكي، دينامو كييف الأوكراني، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

موعد القرعة:

وتقام قرعة دور الــ 32 من اليوروبا ليج، يوم الاثنين المقبل (14 ديسمبر) في سويسرا في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.

 

قواعد إجراء القرعة:

1- يتوزع الـ 32 فريقا إلى تصنيفين، يحتوي كل تصنيف على 16 فريق، التصنيف الأول يتواجد به الفرق المتصدرة لمجموعاتها، بالإضافة لــ أفضل 4 فرق صاحبة المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا، والتصنيف الثاني يتواجد به فرق مركز الوصافة في دور المجموعات، بجانب الفرق الــ 4 المتبقية من ثوالث مجموعات دوري أبطال أوروبا.

 

2- يمكن أن يقابل فريق، فريقا آخر من نفس الدولة التي يقع فيها.

 

مواعيد مباريات دور الــ 32 من اليوروبا ليج:

وتقام مباريات ذهاب دور الـ 32 يوم الخميس 18 فبراير 2021، على ملعب الفريق صاحب التصنيف الأول بالبطولة، وتلعب مباريات الإياب يوم الخميس 25 فبراير 2021، على ملعب الفريق صاحب التصنيف الثاني.

 

ويُذكر أن مباراة فياريال الإسباني وكاراباج الأذربيجاني في المجموعة التاسعة، لم تُلعَب بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأخير، لكن نتيجتها لن تؤثر على هوية المتأهلين أو ترتيب تلك المجموعة المحسومة بالفعل.