الأحد 22 سبتمبر 2024

المدير الفني لـ"السينما للجميع": انطلاق فعاليات المهرجان 20 ديسمبر (خاص)

فن11-12-2020 | 15:48

قال الناقد أحمد النبوي، المدير الفني لمهرجان السينما للجميع، إن المهرجان في دورته الثانية سيقام في الفترة من 20-24 ديسمبر بمركزي الإبداع الفني والهناجر بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية، شركة فيلم هاوس للإنتاج السينمائي للمنتج والمخرج شريف مندور، وشركة ميرج للدعاية والإعلان لتامر بجاتو. 

وأوضح النبوي، أن المهرجان يضم عددا من المسابقات وهم مسابقة الفيلم الروائي، ومسابقة الفيلم التسجيلي، ومسابقة لجان الطلبة، ويشارك من أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة الفيلم الروائي المخرج عماد البهات، السيناريست ناصر عبدالرحمن، المخرج شريف البنداري، الناقد السينمائي أحمد عسر.

كما يشارك في لجنة تحكيم الفيلم التسجيلي الدكتور حسين بكر أستاذ التصوير بالمعهد العالى للسينما - المخرجة نيفين شلبى - المخرجة دينا عبد السلام - المخرجة حنان راضي، وفي لجنة تحكيم أفلام الطلبة تشارك الدكتورة ثناء هاشم أستاذة السيناريو بالمعهد العالى للسينما، والمخرج محمد هاني، و محمود خليل السيناريست بالمجلس القومي للسينما، والمخرج محمد مبروك. 


ويقدم المهرجان عددا من الجوائز وهم جائزة أفضل فيلم مصري ، جائزة أفضل فيلم عربي ، جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالفيلم المصري والفيلم العربي. 


يشارك في المهرجان عدد من الدول العربية مثل تونس، لبنان، المغرب، الجزائر ، السودان ، السعودية والإمارات ، اليمن ، العراق ، سوريا. كما أكد على أن المشاركات العربية ازدادت عن الدورة السابقة، وخاصة بعد نجاح الدورة الأولى من المهرجان على النطاق المحلي والعربي، مما دفع صناع عدد من الأفلام المشاركة في مهرجانات دولية مثل مهرجان برلين، ومهرجان قرطاج تقديم أفلامهم في مسابقات مهرجان السينما للجميع. 

ويذكر أن فيلم حنة ورد  أحد الأفلام المصرية  التي شاركت في مهرجان القاهرة السينمائي هو أحد الأفلام  المشاركة أيضاً في مهرجان السينما للجميع.