الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط مصنع لتعبئة العصائر بدون ترخيص ببنى سويف

محافظات11-12-2020 | 15:59

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، على استمرار وتكثيف المتابعة والرقابة على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية الخاصة والوحدات الصحية بالقرى.

وأكد أن قطاع الصحة يحتل أولوية هامة في خطة عمل الجهاز التنفيذي، وذلك بهدف تحسين منظومة الخدمات الصحية بالمدن والقرى، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بالخدمات الحيوية التي تهم المواطن في حياته اليومية.

جاء ذلك خلال استعراضه لتقرير بشأن مجهودات قطاع الصحة، في مجالات تحسين الخدمة الصحية والرقابة الميدانية على مستوى الخدمات المقدمة، حيث تبين من التقرير الذي أعده الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، قيام فريق مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بحملة رقابية.

وتم ضبط 580 زجاجة عصير مختلفة الأنواع والأحجام وضبط مواد تصنيع عبارة عن عدد 2 عبوة لون غذائي، وعدد واحد جركن نكهة جوافة سائلة.

وبالفحص الظاهري تبين أن الزجاجات بها رواسب وشوائب واضحة وغير محكمة الغلق، ويوجد صدأ بالغطاء وقاع الزجاجات ووجود زجاجات منتهية الصلاحية وزجاجات غير مدون عليها أية بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية ومصدر التصنيع، وبالتالي غير صالحة للاستهلاك.