الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على الأفلام المشاركة في مهرجان "السينما للجميع" (صور)

فن11-12-2020 | 19:37

يقام مهرجان السينما للجميع في دورته الثانية في الفترة من 20-24 ديسمبر في مركزي الإبداع الفني والهناجر في دار الأوبرا المصرية.


وتستعرض "الهلال اليوم" الأفلام المشاركة في المهرجان هذا العام:   


في مسابقة الفيلم الروائي القصير، يشارك الفيلم المصري بقوة من خلال عدد من الأفلام، فيشارك فيلم  "حنة ورد" الذي شارك في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 للمخرج مراد مصطفى، الفيلم المصري "عالقهوة" للمخرجة نهى عادل، وفيلم "
The Table At The Back" للمخرجة بسنت غنيمي، وفيلم "زي الرحلة"  للمخرج مراد السيد، وفيلم "أمين"  للمخرج أحمد أبو الفضل، وفيلم"غني" للمخرج محمود يوسف خواجه.  

ويشارك من تونس فيلم "Rushes" و فيلم "Blackout" وفيلم "Thin line كما  يشارك الفيلم اللبناني "طعمي السمكات" للمخرج مارك سلامة، ويشارك من العراق فيلم "Barking for Life"، ومن السعودية "فيلم الأبدي"، ومن المغرب فيلم "مداد أخير" ، ومن سوريا يشارك فيلم "جدايل".


وفي مسابقة الفيلم التسجيلي يشارك من مصر "Art is Our Street" للمخرجة نفرتاري، و فيلم "حالة طارئة" للمخرج عبدالله عادل، وفيلم "عندي صورة" للمخرج محمد زيدان"، وفيلم"إيه الضحك ده" للمخرج محمد فاروق، وفيلم "المرسال الي بعته" للمخرجة أسماء جمال، وفيلم "رمسيس راح فين" للمخرج عمرو بيومي.


ويشارك من العراق فيلم "أم الموصل"، كما يشارك الفيلم السوداني "Journey To Keya"، كما يشارك الفيلم التونسي "FATHALLAH TV"، و من اليمن يشارك فيلم "في المنتصف"، ويشارك من سوريا فيلم "Under A SHINY SKY".


وفي مسابقة أفلام الطلبة يشارك من مصر فيلم "ألف ليلة" للمخرج أنطونيوس بصيلي، وفيلم "Holes" للمخرج ماجد حمود، وفيلم "بين البينيين" للمخرج أحمد جاد، وفيلم "A Love Letter To The World " للمخرج سيف الله هاني، وفيلم "سرقة منتصف الليل" للمخرجة رغده كارم، وفيلم "سد خانه" للمخرج فادي خزبك.

ويشارك الفيلمان اللبنانيان "كارمن" و"صفحة بيضا"،  ومن تونس يشارك فيلم"يانيس" وفيلم"FRAME"، كما يشارك الفيلم الفلسطيني "شظايا"، ومن الإمارات العربية المتحدة يشارك فيلم " تيمور".