الجمعة 17 مايو 2024

الجزيرة يحسم ديربي أبو ظبي بهدفين في شباك الوحدة بالدوري الإماراتي

رياضة11-12-2020 | 22:02


حسم نادي الجزيرة، ديربي أبو ظبي، لصالحه بعد فوزه على الوحدة 2 ـ صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، التي شهدت فوز اتحاد كلباء على خورفكان 2 ـ 1.


وفي المباراة الأولى، تقدم الجزيرة عن طريق خلفان الشامسي في الدقيقة 38، قبل أن يضيف علي مبخوت، الهدف الثاني في الدقيقة 62.


ورفع الحزيرة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، متساويا في نفس الرصيد مع النصر صاحب المركز الثالث، وخلف الشارقة المتصدر بفارق ثلاث نقاط.


وفي المباراة الثانية تغلب اتحاد كلباء على خورفكان 2 / 1 وتقدم رامون لوبيز لخورفكان في الدقيقة 29، قبل أن يسجل مالابا هدف التعادل لاتحاد كلباء في الدقيقة 65.


وفي الدقيقة 86 سجل ديفيد مارياني هدف الفوز لاتحاد كلباء.


ورفع اتحاد كلباء رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد خورفكان عند خمس نقاط في المركز الحادي عشر.


وفي مباراة الجزيرة والوحدة، بدت رغبة الجزيرة في حسم المباراة لصالحه منذ البداية، حيث هاجم خصمه بقوة منذ انطلاق صافرة بداية المباراة.


وترجم الجزيرة سيطرته على المباراة، بهدف رائع من خلفان الشامسي، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، خدعت محمد الشامسي حارس الوحدة وهزت شباكه في الدقيقة38.


ولم يظهر الوحدة بأداءه المعهود طوال فترات الشوط الأول، الذي شهد سيطرة كبيرة من الجزيرة على مجرياته، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الجزيرة 1 / صفر.


وفي الشوط الثاني، واصل الجزيرة ضغطه على منافسه، وأضاع مهاجمه علي مبخوت العديد من الفرص التي كانت ستزيد من تقدم فريقه.


ورغم سوء الحظ إلا أن مبخوت نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد أن أنفرد بالشامسي حارس الوحدة ليرواغه ويضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 62.


ورغم محاولات الوحدة العودة إلى المباراة، إلا أن الانضباط التكتيكي الذي اتسم به أداء الجزيرة حال دون ذلك، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الجزيرة 2 / صفر، ليحسم ديربي "أبو ظبي" لصالحه.