الخميس 16 مايو 2024

علي الحجار يكشف سبب نجاح مسلسلات يحيى الفخراني

فن11-12-2020 | 23:59

قال الفنان علي الحجار، إن يحيى الفخراني فنانًا عظيمًا، وذلك في سهرة فنية خاصة، حل خلالها ضيفًا على برنامج "باب الخلق" المعروض على قناة النهار، ويقدمه الإعلامي الكبير محمود سعد.


وغنى الحجار أغنية "الليل وآخره" كلمات الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب، وألحان الموسيقار ياسر عبدالرحمن، والتي غناها كتتر لمسلسل حمل نفس الاسم، ولعب بطولته يحيى الفخراني ونرمين الفقي عام 2003.


وأشار الحجار إلى حرص الفخراني وقتها على حضور تسجيلات أغاني التتر، والتي قدمها بداخل الحلقات، قائلًا "يحيى كان بيجي يحضر تسجيلات الموسيقى عند ياسر عبدالرحمن، ومفيش فنان بيعمل كده"، ليعلق محمود سعد "عشان كده بينجح لأنه بيهتم بكل تفصيلة تخص العمل اللي بيقدمه".


وذكر سعد، أن يحيى الفخراني طلب من الفنان الراحل أحمد زكي، أن يسجل تعليقًا صوتيًا لأحد أفلامه، فرد عليه زكي "بس أنا هاخد أجر"، ووافق الفخراني قائلًا "عينيا"، ليفاجئه زكي بأن أجره "سندوتشين فول".


وقدم الحجار عددًا من أشهر أغانيه القديمة، بينها "لما الشتا يدق البيبان"، ألحان شقيقه أحمد الحجار، وتوزيع ياسر عبدالرحمن، وأغنية "غوايش" التي غناها كتتر لمسلسل حمل نفس الاسم لعبت بطولته الفنانة صفاء أبو السعود والفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وكتب كلمات الأغنية الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب، وألحان الموسيقار عمر خيرت.


وجدير بالذكر أن علي الحجار يستعد لإطلاق ألبوم غنائي جديد، من المقرر أن يضم 14 أغنية، بينها 7 أغان تم طرحها بالفعل، على أن تُطرح باقي الأغاني لأول مرة.