الأحد 23 يونيو 2024

سفارة فلسطين بقبرص تنظم وقفة تضامنية مع «الأسرى»

29-4-2017 | 22:48

نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص اليوم السبت، في مقرها في العاصمة نيقوسيا، بالتعاون مع أبناء الجالية الفلسطينية، وقفة تضامن حاشدة مع أسرى الكرامة والحرية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين يخضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي حتى تحقق مطالبهم العادلة، وإلزام دولة الاحتلال باحترام وتطبيق الاتفاقيات والمواثيق الدولية في تعاملها مع الأسرى.

استعرض سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص وليد حسن في كلمته، وقفات الشموخ لأسرى فلسطين على مدى عقود الاحتلال، في مواجهة غطرسة وظلم السجان المحتل، وانتصارهم بأمعائهم الخاوية على جبروته وقيده في كل مرة.

كما أشار إلى الطريقة المنفلتة لأركان الحكومة اليمنية الإسرائيلية المتطرفة في تعاملها مع الأسرى ، والتي تدعو إلى إعدام الأسرى، والبطش بهم ، أو إهلاكهم دون تلبيه مطالبهم، وفي المقابل ما يسطره الأسرى رغم كل الإجراءات التعسفية لكسر إضرابهم، وإطفاء شمعة حريتهم، من صمود أسطوري في سبيل الاستجابة لمطالبهم العادلة والمحقة.

كما تم التركيز على الالتفاف والاحتضان الجماهيري الفلسطيني في كافة أنحاء الوطن لدعم وإسناد المواجهة المفتوحة التي يخضونها أبناء الوطن البواسل، والموقف الصلب للقيادة والحكومة الفلسطينية التي تضع إضراب الأسرى على رأس أولوياتها في كافة اتصالاتها وتحركاتها.

كما وجه المتضامنون تحية إجلال وإكبار لكافة الأسرى، والى قيادتهم البطلة المحتجزة داخل زنازين العزل الانفرادي، وعائلاتهم، والى شعبنا الصامد الصابر، وعاهدوهم بالوقوف إلى جانبهم حتى الحرية والدولة.