الإثنين 24 يونيو 2024

بسبب رفض الرقابة.. فيلم "سوء الرجالة" يتحول إلى "النهاردة يوم جميل"

فن12-12-2020 | 13:30

يواصل الفنان باسم سمرة، تصوير دوره في فيلم "النهاردة يوم جميل"،سيناريو الفيلم مأخوذ من المجموعة القصصية سوق العرسان للكاتب علاء سليمان وتدور أحداثه حول العلاقات المعقدة ما بين الرجل والمرأة دون الانحياز للمرأة.

ويجسد باسم سمرة في الفيلم، شخصية رجل عنيف يضرب زوجته بشدة، ويشاركه البطولة أحمد وفيق ، وهنا شيحة، وزينة،، ونجلا ءبدر 

الفيلم من إخراج نيفين شلبي، وكان اسمه في البداية "سوء الرجالة"، ولكن الرقابة اعترضت علي اسم الفيلم فتغير إلي " النهاردة يوم جميل".

الفيلم سيناريو وحوار نيفين شلبي ودينا السقا ومهندس الديكور محمد المعتصم ومدير التصوير أحمد عادل ومصممة الملابس مني الزرقاني .

 

يذكر أن باسم سمرة، تم ترشيحه مؤخرا من قبل المخرج يسري نصر الله، لبطولة فيلم "أسطورة زينب ونوح" ، الذي يدور حول ززينب، التي يوافق أهلها علي خطبتها من رجل يكبرها في السن، فتضطر للهروب مهن قريتها مع "نوح" جارها السميحي 


وقال  يسري نصر الله في تصريحات صحفية،  إن أكثر ما أثار اهتمامه في هذا المشروع هو الاكتشاف الذي قام به هذان الطفلان عندما أدركا أن الوحوش الأسطورية والأشياء المخيفة التي تخيفهما هم العائلات ممن يروون تلك القصص المخيفة لتترسب في ذهن الأطفال.


وأشار يسري إلى أنه انجذب للسيناريو الذي كتبه الكاتب المصري الشاب أحمد الزغبي ، لما يحمله السيناريو من تفاصيل وأنه يشارك في المشروع مع علي العربي المتعدد المواهب فهو مخرج ومنتج ولديه فيلم من إخراجه بعنوان كباتن الزعتري في مخيم للاجئين بالأردن حيث يحصل صديقان سوريان على فرصة لتحقيق حلمهما في أن يصبحا لاعبي كرة قدم محترفين.