الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني عراقي: السلطات الكردية قامت بحملة اعتقال سياسيين ورجال دين

عرب وعالم12-12-2020 | 13:33

كشف جمال كوجر النائب في البرلمان العراقي عن الاتحاد الوطني الكردستاني، قيام السلطات الكردية في إقليم كردستان بحملة اعتقالات لسياسيين ورجال دين على خلفية الاحتجاجات في محافظة السليمانية

وقال كوجر في تصريح صحفي : "هناك حملة اعتقالات نفذتها الجهات الامنية الرسمية وشملت شخصيات سياسية في الاقليم ورجال دين من خطباء المساجد بعد المطالبات بالتظاهر امس بعد صلاة الجمعة" ، مضيفا "أن الاحزاب الحاكمة في الاقليم هي المسؤولة بشكل كامل عن كل مايحدث من عنف وتدهور في الوضع".

وأشار البرلماني العراقي، إلى أن المعارضة السياسية في اقليم كردستان العراق، لم تشارك بشكل مباشر في التظاهرات الحالية بالاقليم ولا توجد جهة سياسية مشاركة باسمها.

وكانت كتلة التغيير في برلمان إقليم كردستان العراق قد أعلنت، أمس ، أن السلطات الكردية في محافظة السليمانية منعت أعضاء في مجلس نواب الإقليم من الدخول إلى المحافظة.

وتجددت الاحتجاجات أمس في محافظة /السليمانية/ بإقليم كردستان، فيما أشار إلى حدوث صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية قرب مبنى الحكومة المحلية.

ويعاني إقليم كردستان العراق من أزمة اقتصادية خانقة منذ عام 2016 بسبب تراجع أسعار النفط والحرب على داعش، ولم يتسلم موظفو الإقليم رواتبهم منذ أشهر بسبب خلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.