الإثنين 20 مايو 2024

«إمبابي»: البرلمان العربى يسعى لحل القضايا الإقليمية والدولية

أخبار12-12-2020 | 15:45

قال النائب أحمد إمبابي، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن البرلمان العربي يقع على عاتقه مسولية كبيرة، خاصة في ظل التحديات والمخاطر التى تواجه الدول، وعدم استقرار الأوضاع العربية والإقليمية والدولية، لافتا أن الأوضاع شائكة ومتشابكة.

وأوضح إمبابي لـ"الهلال اليوم"، أن البرلمان العربي قادر على مواجهة هذه التحديات، وتحقيق تطلعات الشعوب فى الأمن والاستقرار، مؤكدا أن البرلمان يجب أن يعمل على تطوير العديد من الأنشطة والأساليب والآليات اللازمه للقيام بعمله ودوره، ولعل إطلاق مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التى يتم الاحتفال بها هى البداية لتفعيل دور البرلمان العربي.

وأضاف عضو لجنة الشئون العربية، أن البرلمان العربي حريص على مناقشة عدد من القضايا المهمة، وعلى رأسها الجهود التى تبذل لحفظ واستقرار العراق وحمايتها من التدخلات الخارجية والقوى الإرهابية، مشيرا إلى متابعة البرلمان وجهوده لحل الأزمة الليبية ومتابعة آخر التطورات، وسعيه للوصول إلى حل نهائي يحفظ السلام والاسقرار والوحدة للشعب الليبي، وحماية ثراوتها ومقدراتها.

وشدد على ضرورة دعم دور وجهود البرلمان العربي في التصدي للتنظيمات والعصابات الإرهابية المتطرفة، التى تهدد أمن واستقرار البلاد، لافتا أن البرلمان العربي سيعمل على مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله، خاصة الفكر المتطرف، والعمل على تطوير الفكر وتنويره.

وانطلقت اليوم السبت، جلسة البرلمان العربي الثانية لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وبحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وتعقد الجلسة في الذكرى الثامنة لتأسيس البرلمان العربي بصفته الدائمة، بعد سبع سنوات أخرى بصفته المؤقتة بدءا من عام 2005، ويناقش البرلمان، خلال أعمال الجلسة، تفعيل دور الدبلوماسية العربية في الدفاع عن مصالح الشعوب العربية، ومناقشة تطورات ومستجدات الأوضاع العربية الراهنة، وتعزيز دور البرلمان العربي في دعم ونصرة القضايا العربية، ومناقشة إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي، لتعزيز دور البرلمان في مواجهة هذه الظاهرة وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مكافحة الإرهاب والتطرف.