الأحد 19 مايو 2024

نائب محافظ الإسكندرية: الدولة بجميع مؤسساتها تضع ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة نصب أعينها

محافظات12-12-2020 | 19:10

أكدت نائب محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر أن الدولة بجميع مؤسساتها تضع أبناءها من ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة نصب أعينها، وتعمل على توفير جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم، وخاصة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عاما لذوي القدرات الخاصة.


وقال عازر - خلال مشاركتها اليوم السبت في احتفالية اليوم العالمي للمعاق 2020، تحت شعار (دمتم سندا)، والتي نظمتها جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعي للمعاقين بنادي اليخت - إن الإسكندرية تولي اهتماما كبيرا لذوى القدرات الخاصة، حيث إنها بدأت منذ عدة سنوات بالاهتمام بهم من خلال إطلاق عدة مبادرات وإجراءات لتوفير حياة أفضل لمتحدي الإعاقة وإشراكهم في الحياة الطبيعية.


وأضافت أن ذوي الهمم لديهم قدرات تتفوق على كثير من الأصحاء، وأثبتوا أنهم بالفعل قادرون على التغلب على مشاكلهم وإعاقتهم، كما أنهم حققوا العديد من البطولات الرياضية وشاركوا في الكثير من الأنشطة الاجتماعية.


ورحبت عازر؛ بجميع الحضور، معربة عن سعادتها في المشاركة في هذا الاحتفال الذي يمدنا بطاقة إيجابية؛ كما وجهت خالص الشكر والتقدير إلى جمعية قرية الأمل وجميع مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل لصالح المعاقين وذوى القدرات الخاصة.