الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ شمال سيناء يضع حجر الأساس لدار الرعاية المتكاملة للأيتام في حي العبور بالعريش

محافظات13-12-2020 | 12:24

 وضع محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة اليوم الأحد حجر الأساس لإقامة مبنى دار الرعاية المتكاملة للأيتام "بنين" في حي العبور بالعريش، حيث رافقه المهندس السيد محمد حسنين رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي لرعاية الأيتام.


وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إن المبنى الجديد يقام على مساحة 168 مترا مربعا ويتكون من طابقين، بتكلفة تبلغ مليونا و200 ألف جنيه، موضحا أن تكلفة إنشاء المبنى تبرع بها أحد رجال الأعمال.. مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأعمال بشمال سيناء في خدمة المجتمع المحلي ورعاية الأيتام.


من جانبه، أوضح المهندس السيد محمد حسنين رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي لرعاية الأيتام، أن الدار تتبع الجمعية وهي الوحيدة على مستوى المحافظة، وتخدم حاليا 31 طفلا وطفلة، حيث تقدم لهم الدار رعاية مكثفة ودائمة على مدار 24 ساعة شاملة التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها.


بدورها.. أشارت انتصار عطية السيد مديرة الجمعية إلى أن هناك اهتماما كبيرا بأطفال دار الرعاية من خلال 12 مشرفة، ويتم فصل البنين عن البنات وتخصيص حجرات مناسبة لكل منهم، بالإضافة إلى وجود مكتبة وقاعات ممارسة الأنشطة والمساحات الخضراء.