الجمعة 17 مايو 2024

أذربيجان تتهم القوات الأرمينية بقتل أربعة من جنودها في إقليم ناجورنو كاراباخ

عرب وعالم13-12-2020 | 12:44

أعلنت أذربيجان، اليوم الأحد، عن مقتل أربعة من جنودها وإصابة اثنين آخرين في إقليم ناجورنو كاراباخ، متهمة فى ذلك الجانب الأرميني.


ووفقا لبيان مشترك لوزارة الدفاع الاذرية وجهاز أمن الدولة الأذرى فإنه بعد إعلان وقف إطلاق النار، أعلنت وسائل الإعلام الأرمينية - نقلا عن الدوائر الرسمية في بلادها - أن قوات مسلحة تابعة لها مفقودة في منطقة غابات وناشد الجانب الأرميني قيادة قوات حفظ السلام الروسية بالعثور عليهم وإجلائها".


وأضاف البيان "أن الجانب الأذرى وفر كل الشروط لاجلاء القوات المسلحة الأرمينية، وفي ظروف جوية صعبة، وصل جنود من قوات حفظ السلام الروسية إلى هذه المنطقة، وبمساعدة مكبرات الصوت، ناشدوا الجماعات المسلحة الأرمينية في المنطقة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجلائهم، الذين تم تقديمهم على أنهم مفقودون وضائعون، علماً بأن جنود لقوات حفظ السلام الروسية تصرفوا بمسؤولية واحترافية عالية للحفاظ على وقف إطلاق النار وإخلاء المسلحين الأرمن" ، وتابع البيان "من الواضح أن الجماعات المسلحة لم تغادر الإقليم، وتقوم بمهاجمة العسكريين والمدنيين الأذريين".


وأوضح البيان أنه في 26 نوفمبر الماضى قُتل ثلاثة جنود أذربيجانيين في هجوم على أراضي قرية سور في منطقة خوجافيند، وأصيب اثنان اخران ، وفي 8 ديسمبر الجاري، قتل جندي بالقرب من قرية حدروت وبالنظر إلى ما سبق، اضطر جهاز أمن الدولة الأذرى إلى القيام بعملية لمكافحة الإرهاب في هذه المنطقة".


وكانت أرمينيا قد أعلنت أمس أن الجيش الأذرى استأنف هجومه بالقرب من قريتين في إقليم ناجورنو كاراباخ ، وبدورها، أكدت وزارة الدفاع الأذرية ، احترام وقف إطلاق النار في الأقليم.