الخميس 13 يونيو 2024

«برلمانى»: جائحة كورونا عززت التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى

برلمان13-12-2020 | 13:51

قال حسني حافظ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن دعم الاتحاد الأوروبي لمصر بمبلغ  قدره 89 مليون يورو، لمكافحة فيروس كورونا، أمر إيجابي، سيسهم في زيادة قدرة مصر على مكافحة فيروس كورونا بفاعلية، ويجب تحقيق التعاون بين وزارة الصحة، ووزارة الدولة للإعلام على تحفيز الأهالي على اتباع الإرشادات الوقائية.


وأضاف "حافظ" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي زاد بصورة كبيرة بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، خاصة أنه فيروس يهدد العالم أجمع، مشيرًا إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة في العلاج، وهناك تحديات كثيرة تواجه الأطباء.


وأكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هذا التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي سيسهم في توفير حاجة مصر من المعدات الطبية والمستلزمات، مثل الكمامات الطبية للأطباء والمرضى، وأدوية مكافحة فيروس كورونا.


وأشار إلى أن هذا المبلغ المالي الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لمصر يمكن أن يساعد في استيراد دفعات جديدة من لقاحات فيروس كورونا، لأن اللقاح سيكون اكثر فاعلية في علاج الفيروس من إتباع الإجراءات الوقائية.


وأوضح أن مصر شهدت تعاونا مع الاتحاد الأوروبي في العديد من القطاعات، منها "الصحة، والتعليم، وتمكين المرأة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والنقل، والزراعة، والري، والطاقة".