الإثنين 6 مايو 2024

داعش يشن هجوما على حافلة ركاب بين ريفي حماة والرقة

عرب وعالم13-12-2020 | 13:23

هاجمت خلايا يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش الإرهابي أحد حافلات النقل المدنية في المنطقة الواقعة على الطريق الواصل بين مدينة الرصافة بريف الرقة وأثرية شرق حماة.


وتعرضت الحافلة لإطلاق نار كثيف ، مساء أمس السبت، من جانب مسلحين يتبعون لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة صحراوية، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة وتم نقلهم إلى مستشفى حماة الوطني لتلقي العلاج.


وقال مصدر ميداني "إن خلايا تابعة لتنظيم داعش استغلت طبيعة المنطقة الصحراوية وتسللت السبت باتجاه الطريق الذي يصل بين محافظة الرقة وحماة في منطقتى الرصافة  وأثرية بهدف مهاجمة حافلات النقل المدنية أو الشاحنات، لزيادة الضغوط على طرق نقل البضائع والركاب".


وأضاف المصدر أن إرهابيي داعش حاولوا الهجوم على الحافلة التي كانت تعبر الطريق، لتتوجه على الفور قوة من جانب أحد حواجز الجيش السوري القريبة من الموقع، وتم التعامل مع المسلحين مما أجبرهم على الانسحاب باتجاه بادية الرقة المتصلة جغرافيا ببادية حمص الشرقية ومنطقة التنف الذي تسيطر عليها القوات الأمريكية، حيث تم تأمين كافة الركاب ونقل المصابين إلى المستشفى.


يذكر أن خطوط إمداد مفتوحة تصل بين قاعدة التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية ومنطقة ريف حماة الشرقية.


وتعتبر هذه المنطقة من أهم مناطق انتشار الخلايا التابعة لداعش والتي تحاول إحداث خروقات ومهاجمة القرى والبلدات والتي عاد إليها المدنيون مؤخراً بعد تحريرها من جانب الجيش السوري.

    Egypt Air