الإثنين 3 يونيو 2024

تعرف على قرارات النيابة في قضية «طفل البانجو»

محافظات13-12-2020 | 14:09

تباشر النيابة العامة، تحقيقاتها مع 6 أشخاص متهون بإجبار طفل على تعاطي السجائر والمواد المخدرة، في مدينة المنصورة، وتبين أنهم جميعًا يعملون في تجميع مخلفات مواد البناء من الكرتون، وأن الواقعة ليست الأولى، فقد اعتادت الأم تقديم السجائر لنجلها بدافع المذاح مع أصدقائها، بينهم خالة الطفل فتاة قاصر، والآخرين بينهم اثنين مسجل خطر في عشرات القضايا.


وقررت النيابة العامة حبس المتهمون على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد، وإيداع الطفلة وخالته في دار رعاية لحين انتهاء التحقيقات.


وأشار المتهمون إلى أن الفيديو تم تصويره منذ شهر ونصف، بمعرفة صديقة الأم أثناء تجمعهم في منطقة أرض الطوبجي خلف أكاديمية السلاب الخاصة، في مبنى تحت الإنشاء.


وتبين أن "رضا الذوق" هو من يحضر لهم نباتات البانجو المخدرة بمعرفته، وأن التصوير تم في وجود والدة الطفل، وأنها مدمنة لعقار "الباركينول".


وأكدت الأم وتدعى "فاتن"، 21 عام، مطلقة، أن الفيديو قديم، وأن نجلها بصحة جيدة وقد اعتادت تقديم مواد مخدرة له، وأن الطفل اعتاد الإدمان والتدخين معهم، ومن يقوم بالتصوير صديقتها.


كما تم ضبط ابن عم الثالث "محمد أ. م" 20 عامًا، وصديقة الأم  "نورا ا.ي" 19 عامًا، مقيمة بقرية كفر العرب دائرة مركز طلخا، وهي من صورت الواقعة، وجميعهم يعملون في تجميع أوراق الكرتون.


نجحت جهود وزارة الداخلية في الكشف عن ملابسات واقعة تدخين طفل بعد تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يظهر فيه الطفل وهو يدخن سجائر مخلوطة بنبات البانجو المخدر، وبجانبه بعض الأشخاص الذين يعطون له طبقا به مادة ليستنشقها الطفل وتبين أنها مسحوق "الباركينول".


ومن خلال التحريات، تبين أن الطفل بالغ من العمر 4 سنوات يقيم في محافظة الدقهلية وتم تحديد الأشخاص الموجودين فى الفيديو، وهم 6 أشخاص وكان من بينهم والدة الطفل.


وبالتحريات، استهدفت الأجهزة الأمنية، المتهمين ونجحوا في ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا أن ذلك الفيديو تم تصويره بعلم صديقة الأم منذ حوالى شهر ونصف، وكانوا متواجدين بأحد المنازل تحت الإنشاء بدائرة قسم شرطة أول المنصورة.


وتوصلت تحريات المباحث إلي تحديد الشخص الظاهر بالفيديو ومن معه، وتبين أنهم فاتن خ. ج."، 21 عام، مطلقة، وخالة الطفل "ندي" 16 عام، وتقيمان منطقة أرض الطوبجي، و "رضا ح. م."، وشهرته رضا الزوق، 36 عام، ومقيم عزبة "الشحاتين"ـ دائرة قسم أول المنصورة مسجل شقي خطر تحت رقم  713 فئة ب، فرض سيطرة والسابق اتهامه في عدد 29  قضية، سرقات ، سلاح أبيض، مخدرات ، ضرب، و "عبدالفتاح ع. ب."، 48 عام، مسجل شقي خطر تحت رقم 38 فئة ب ، سرقات  والسابق اتهامه في عدد 23 قضية سرقات ، مخدرات ، تبديد.