الخميس 23 مايو 2024

"تشريعية النواب" توافق على ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط

برلمان13-12-2020 | 14:02

وافقت منذ قليل، لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على قرارات رئيس الجمهورية بعدد من الاتفاقيات وفي مقدمتها قرار رئيس الجمهورية رقم 642 لسنة 2020، بالموافقة على ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط الموقع في القاهرة بتاريخ 22 سبتمبر 2020.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاحد، برئاسة النائب إيهاب الطماوي، وحضور عدد من أعضاء اللجنة والنواب لمناقشة هذه الاتفاقيات.


وكانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد عقدت اجتماعها ظهر اليوم الأحد، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية تسهيل قرض لأجل بين الهيئة القومية للأنفاق بصفتها «المقترض» وجى بى مورجان يوروب ليمتد، وبنك جى بى مورجان إن إيه فرع لندن، ومؤسسات مالية أخرى محددة بصفتهم المقرضين الأصليين، بمبلغ مليار و885 مليونًا و552 ألف يورو.


كما تناقش اللجنة قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، وكذلك قرار الرئيس بالموافقة على ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط، وقراره بالموافقة على قرار مجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقي بشأن التجديد الخامس عشر لموارد الصندوق، وعلى أداة اكتتاب مصر في هذا التجديد بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي.