السبت 19 اكتوبر 2024

تعرف على أبرز الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم دورة 2021

فن13-12-2020 | 14:30


تقترب ترشيحات جوائز أوسكار للدورة القادمة من الأكتمال، ونستعرض معكم أبرز الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم، والتي تم عرضها حتي الآن

يحتل فيلم
 (Nomadland) صدارة الترشيحات للفوز بتلك الجائزة وهو من سيناريو وإخراج كلوي تشاو، ومن إنتاج فرانسيس مكدورماند بالاشتراك مع عدة منتجين من بينهم كلوي تشاو أيضاً، وتقوم بدور البطولة فرانسيس مكدورماند، وجاي ديفورست، وباتريشيا جرير، وليندا ماي، وانجليس ريس.



ويحكي الفيلم عن سيدة في الستينيات من عمرها، تُجبر على التخلي عن كل شيء بعد أن أفلست بسبب ركود اقتصادي كبير حل على ولاية نيفادا، وأفقدها كل ثروتها، وتنطلق السيدة لتقرر عيش حياة البدو في صحراء الغرب الأمريكي.



 ثاني الأفلام المُرشحة لتلك الجائزة هو (
Mank)، الذي يقوم بأخراجه ديفيد فينشر ويقوم بدور البطولة فيه الممثل الحائز على الأوسكار جاري أولدمان، بالأشتراك مع أماندا سيفريد، ليلي كولينز، تشارلز دانس ، توم بيرك.



وتدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للكاتب والسيناريست الأمريكي هيرمان مانكيوز، مؤلف الفيلم الكلاسيكي الشهير "
Citizen Kane" من إنتاج عام 1941، ويستند فيلم (Mank) إلى سيناريو والد مخرج الفيلم جاك فينشر، الذي صاغه قبل وفاته عام 2003.


الفيلم الثالث المرشح لتلك الجائزة هو (
The Father) ويعد التجربة الأولى في الإخراج السينمائي لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، وسيناريو كريستوفر هامبتون

 

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.


الفيلم من بطولة النجم الكبير آنتوني هوبكنز، وأوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة
.

 

وأخير يتواجد فيلم (Tenet) وهو الفيلم المُرشح بقوة للمنافسة علي جائزة أحسن فيلم، وقام بتأليفه وإخراجه كريستوفر نولان، وقام بدور البطولة فيه روبرت باتينسون، وجون ديفيد واشنطن، وإليزابيث ديبيكي. 



وتدور أحداثه  في ملحمة داخل عالم الجاسوسية، والسفر عبر الزمن، وتتناول قصة الفيلم حكاية مسلح يقاتل من أجل بقاء العالم بأكمله و يسافر عبر عالم من التجسس الدولى فى مهمة يُكتشف فيها الكثير من الأسرار.