الثلاثاء 21 مايو 2024

افتتاح وحدة طبية لدعم المرأة المعنفة في جامعة المنصورة

محافظات13-12-2020 | 15:42

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، وحدة المرأة الآمنة بقسم النساء والتوليد بمستشفى الجامعة، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس.


وأنشئت الوحدة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وتختص باستقبال وتقديم الدعم الدعم الطبي والنفسي والخدمات للمرأة المعنفة.


وحضر الاجتماع جيرمين حداد، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتورة نسرين عمر، عضو مجلس النواب، ونخبة من أساتذة الطب في المنصورة.


وأوضح الدكتور أشرف عبد الباسط، أن الهدف من الوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وتقديم الدعم لمرأة المعنفة، معلنًا إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، موجهة للمرأة داخل الجامعة؛ للإبلاغ عن العنف والتحرش داخل الجامعة.


وطالب المجلس  القومي للمرأة، بإنشاء صندوق للشكاوى كوسيلة أخرى لاستقبال شكاوى السيدات اللاتي لا تستطعن استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي.


وأشارت مايا مرسي إلى أن جامعة المنصورة، من أوائل الجامعات التي طلبت عقد برتوكول تعاون لإنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة، وتقديم الدعم الطبي والنفسي لها.


واستعرض الدكتور حامد يوسف، كافة التجهيزات في الوحدة من أماكن للكشف وأجهزة سونار مع اتباع  سرية وخصوصية جميع بيانات الحالات التي تتعرض للعنف.