الأربعاء 29 مايو 2024

الإمارات تتعاقد مع الهولندى «فان مارفيك» لقيادة المنتخب الأول

رياضة14-12-2020 | 10:46

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، عن توصله لاتفاق مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لتولي تدريب منتخب الإمارات الأول، خلفًا للكولومبي خورخي لويس بينتو.


وكان مارفيك تولى تدريب المنتخب السعودي من قبل وقادهم لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، قبل أن يغادر المنتخب الأخضر بشكل مفاجئ.


وقال الحساب الرسمي عبر "تويتر": "اتحاد الإمارات لكرة القدم يتوصل إلى اتفاق مع الهولندي فان مارفيك لتدريب المنتخب الوطني".


وأضاف: "سيتم إكمال إجراءات التعاقد بشكل رسمي فور وصوله إلى الإمارات خلال الأيام المقبلة".


ويذكر أنه منذ أسبوعين، أعلن الاتحاد الأماراتى لكرة القدم ، إنهاء التعاقد مع مدرب المنتخب الإماراتى الأول لكرة القدم الكولومبى "خورخى لويس بينتو".


وقال الاتحاد الإماراتي: "بعد اجتماعات عديدة لمجلس إدارة الاتحاد، وبين الاتحاد والمدرب بينتو اتفق الطرفان على فسخ العقد بالتراضى، وبداية مرحلة جديدة".


وأشار الاتحاد الإماراتى إلى أن أسباب إنهاء التعاقد متبادلة من الطرفين، فهناك أسباب تتعلق بالمدرب وأسباب من الاتحاد والأهم أنه تم التوصل لاتفاق حوارى ولا توجد أى مشاكل بين الطرفين فى ضوء التفاهم والعلاقة الجيدة بين الطرفين.


وكان الاتحاد الإماراتى تعاقد مع المدرب الكولومبي بينتو فى يوليو الماضى بعقد يمتد لموسمين، ويشار إلى أن اتحاد الكرة الإماراتى حدد أهدافًا عدة من التعامل مع بينتو في مقدمتها قيادة المنتخب للتأهل لكأس العالم 2022.