السبت 1 يونيو 2024

تدريب أعضاء هيئه التدريس على مهارات إعداد بنوك الأسئلة بجامعة قناة السويس

محافظات14-12-2020 | 11:12

أكد الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعه قناة السويس أن الدورات التي يعدها مركز القياس والتقويم بالتعاون هيئة التبادل العلمي الألماني DAAD من شأنها الارتقاء بقدرات أعضاء هيئة التدريس لإنجاز إعداد بنوك الأسئلة، كما أنها تأتي في إطار خطة الجامعة نحو التحول الرقمي وفي ضوء خطة التنمية المستدامة لمصر 2030.

 

وتنفيذاً لتلك التوجيهات استكمل مركز القياس والتقويم بجامعة القناة برعاية الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب دورة  لتدريب أعضاء هيئه التدريس على كيفية السحب من بنوك الأسئلة.

 

وقد حاضرت في ورشة العمل الدكتورة رشا شرف استاذ التربية المقارنه بكلية التربية جامعة حلوان، ونائب رئيس الجامعة السابق لشؤون الطلاب لجامعة، EELU، والملحق الثقافي المصري السابق بالمملكة المتحدة وايرلندا، ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي سابقا. 

 

 وقد بدأت الورشة بعرض لكيفية إعداد جدول المواصفات ومواصفات السؤال الجيد  وبناء بنوك الأسئلة.

 

وشارك بالدورة نحو 38 عضواً في هيئة تدريس. 

 

وأضاف الدكتور عبد الرؤوف مصطفي المدير التنفيذي لمركز القياس والتقويم أن هذة الدورات تابعة لنشاط القياس والتقويم باعتباره الجهة الرسمية المسئولة من قبل الجامعة عن التصحيح الإلكتروني والاختبارات الإلكترونية وبنوك الاسئلة.