الإثنين 20 مايو 2024

توقعات بمواجهات نارية قبل قرعة ثُمن نهائى دورى أبطال أوروبا

رياضة14-12-2020 | 11:22

تقام اليوم قرعة دور الـ 16 من دروي أبطال أوروبا، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بمدينة نيون السويسرية، وسط توقعات بمواجهات نارية قد تطيح بفرق كبرى مبكرًا من البطولة الأقوى للأندية على مستوى العالم.


وتنتظر الفرق المتأهلة مصيرها من خلال 8 مواجهات فاصلة، تجمع أوائل والمجموعات وأصحاب المراكز الثانية،  ليخرج الخاسر من مجموع المواجهتين، بينما يتأهل الفائز إلى ربع نهائي البطولة.


وتنطلق قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال، في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.


وتضم قائمة الأندية الـ16 المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا كلاً من:


بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، باريس سان جيرمان الفرنسي، وصيف النسخة الأخيرة، بورتو البرتغالي، وأندية: بوروسيا دورتموند، لايبزيع، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألمانية، تشيلسي، ليفربول، ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وريال مدريد، برشلونة، إشبيلية، أتلتيكو مدريد الإسبانيين، وأتالانتا، لاتسيو، ويوفنتوس الإيطاليين. 


نظام القرعة:

يتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى وعائين: يحتوي الوعاء 1 على الفرق المتأهلة المتصدرة لمجموعاتها، ويحتوي الوعاء 2 على الفرق المتأهلة من المركز الثاني.


وأندية الوعاء الأول هي: بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، بوروسيا دورتموند، تشيلسي، ليفربول، مانشستر سيتي، ريال مدريد، ويوفنتوس.


وأندية الوعاء الثاني: بورتو، لايبزيج، مونشنغلادباخ، إشبيلية، أتلتيكو مدريد، برشلونة، أتالانتا، ولاتسيو.


ولا يمكن لفريق أن يواجه منافسًا من نفس الدوري المحلي، أو منافسًا سبق وأن واجهه في دور المجموعات.


موعد مباريات دور الـ16

ستلعب مباريات الذهاب لدور 16 من دوري أبطال أوروبا يومي 15 و16 فبراير 2021، أما مباريات الإياب، تقام يومي 16 و17 مارس 2021.

وتقام مباريات الذهاب في ملاعب الأندية التي تأهلت من المركز الثاني، ومباريات الإياب في ملاعب الأندية التي تصدرت مجموعاتها.