الأحد 2 يونيو 2024

قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية: القوات ستتلقى لقاح كورونا بمجرد حصوله على تصريح الاستخدام

عرب وعالم14-12-2020 | 12:25

أكد قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال روبرت أبرامز اليوم الاثنين أنه من المتوقع أن يتم شحن الدفعة الأولى من لقاح جائحة فيروس كورونا المستجد والمخصصة للقوات الأمريكية في سول بمجرد حصولها على تصديق الاستخدام الطارئ.


وقال أبرامز (في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على موقعها الالكتروني) إن اللقاح الذي من المرجح أن يستخدمه أفراد الخدمة الأمريكيين بالخارج سيكون من انتاج شركة مودرنا، على الرغم من أن الولايات المتحدة بدأت بتوزيع لقاح فايزر في الداخل.


وأضاف:" اننا نتوقع حدوث هذا في أي وقت قريب، ربما في الأسبوع المقبل أو نحوه. وأعتقد أن اللقاح سيشحن بمجرد حصوله على تصديق الاستخدام الطارئ".


مع ذلك، تابع أبرامز:" ان القوات الأمريكية بكوريا الجنوبية ربما لا تتسلم اللقاح إلا بعد بداية العام الجديد"، مشيرا إلى أن تطعيم جميع أفراد القوات الأمريكية بكوريا قد يستغرق حتى الربيع المقبل، حيث إن اللقاح سيتم شحنه على مراحل. وستُستخدم الشحنات الأولى منه لتطعيم الأفراد الطبيين وأفراد الاستجابة الأولية.


وأكد القائد الأمريكي أن تلقي اللقاح هو عمل طوعي، إلا أنه شجع "بشدة" أفراد الخدمة على تلقيه، قائلا إنه "آمن جدا".


يأتي هذا في الوقت الذي ترصد فيه كوريا الجنوبية أعلى عدد إصابات على الإطلاق، حيث سجلت البلاد في يوم أمس الأحد أكثر من ألف اصابة جديدة، وهو رقم قياسي جديد تم تسجيله بعد الإبلاغ عن 950 حالة قبل يوم.


كما أعلنت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أن 16 فردا أمريكيا منتسبين للجيش الأمريكي خرجت نتائج فحوصاتهم إيجابية لكورونا المستجد، عند وصولهم إلى كوريا الجنوبية خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما يرفع عدد حالات الإصابة المرتبطة بالقوات الأمريكية داخل كوريا إلى 434 حالة.


    الاكثر قراءة