الأحد 16 يونيو 2024

البورصة تطالب 4 شركات بإرسال القوائم المالية السنوية

30-4-2017 | 11:00

قررت لجنة القيد بالبورصة، مخاطبة 4 شركات هي "العربية وبولفارا للغزل والنسيج، ودلتا للطباعة والتغليف، والخدمات الملاحية والبترولية -ماريدايف- والعز الدخيلة للصلب – الإسكندرية"، لموافاتها بالقوائم المالية السنوية، معتمدة من الجمعية العامة خلال شهر من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد. 

والتنبيه على الشركات بضرورة إعداد واعتماد القوائم المالية السنوية بحد أقصى 3 أشهر من الجمعية العامة من تاريخ نهاية السنة المالية طبقا لأحكام المادة 46 من قواعد القيد مستقبلا لتجنب مخالفة قواعد القيد وفرض التزام مالى وفقاً للعقد المبرم.

كما قررت اللجنة مخاطبة 4 شركات هي "أكتوبر فارما، والمنصورة للدواجن، والمالية والصناعية المصرية، والصناعات الكيماوية المصرية-كيما"، للالتزام بأحكام المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة والمادة 45 من الإجراءات التنفيذية.

وتنص المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة على أن تلتزم الشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة، بموافاة الهيئة والبورصة بقرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية فور انتهائها، وبحد أقصى قبل بدء أول جلسة تداول تالية لانتهاء الاجتماع، كما تلتزم الشركة بموافاة البورصة خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة بالمحاضر على أن تكون معتمدة من رئيس مجلس الإدارة.