الإثنين 3 يونيو 2024

الصحف التونسية تبرز الجهود الإقليمية لحل الأزمة الليبية

30-4-2017 | 11:53

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم الأحد، الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل للأزمة الليبية، معلنة عن محادثات سيجريها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم، لبحث تلك الجهود للتقريب بين الفرقاء الليبيين .


وتابعت الصحف آخر المستجدات في الملف السوري، من خلال تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف التي أكد فيها أن بلاده مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة بشان حل الأزمة السورية.. وكتبت إلى جانب ذلك “الجيش الأمريكي نشر قوات في منطقة الحدود بين تركيا وسوريا التي شهدت في الآونة الأخيرة أعمالا عسكرية متزايدة” .


وتناولت في موضوع آخر مواصلة الجيش العراقي عملياته العسكرية في مدينة الموصل لتحريرها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرة إلى مقتل وإصابة العشرات من الشرطة العراقية غرب مدينة الموصل في هجمات انتحارية لعناصر داعش .


وأخبرت في الشأن الفلسطيني عن فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا عسكريا على مدينتي الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة ثلاثة أيام، وذلك بالتزامن مع تواصل إضراب أسرى فلسطينيين عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي .


ونشرت صحف الأحد مجموعة أخرى من الأخبار بينها اعتراف الاتحاد الأوروبي بنتائج الاستفتاء في تركيا، وبدء الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج عملية اختيار ممثليها في المجلس الشعبي الجزائري لخمس سنوات قادمة في إطار الانتخابات التشريعية المقررة في الرابع من مايو القادم .