الجمعة 3 مايو 2024

جامعة قناة السويس تدرب طالبات الثانوية على الوقاية من كورونا

محافظات15-12-2020 | 11:28

واصلت جامعة قناة السويس، سلسلة البرامج التوعوية بفيروس كورونا المستجد، لأبناء المجتمع ولطلاب المدارس، حيث نظمت برنامج الوقاية من كورونا والإسعافات الأولية لطالبات مدرستي السلام الإعدادية، والسلام الثانوية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وإدارة شمال الإسماعيلية.


وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة  على دور الجامعة المجتمعي، ومسئوليتها نحو مشكلات وقضايا المجتمع، وعلى رأسها فيروس كورونا المستجد، ووجه بأهمية تكثيف التوعية بأعراضه، وطرق الوقاية وضرورة الشراكة مع مؤسسات المجتمع من أجل رفع الوعي والتثقيف الصحي به وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار الفيروس.


قامت بالتدريب الدكتورة هدير حسين المدرس المساعد بقسم تمريض الأطفال بكلية التمريض، والدكتورة دعاء محمد عبد الحليم المعيدة بقسم التمريض الباطني والجراحي، حيث دربتا الطالبات على كيفية ارتداء الكمامة الطبية، وخلعها بشكل آمن، وطريقة التباعد الاجتماعي، وحفظ المسافات بينهن فيما لا يقل عن  متر واحد.


وقامتا كذلك بتدريب الطالبات على الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي من الداخل والخارج وبين الأصابع، وتعقيم وتطهير الأيدي والأسطح بالكحول، بجانب التدريب على طريقة تناول الطعام في الفصل وغسل اليدين قبل الأكل وبعده، والاهتمام بالأكل من المنزل.


وعن الإسعافات الأولية تم تناول حالات الكسور والحروق والاختناق والنزيف والإغماء.


أشرف على تنفيذ البرنامجين التدريبيين  المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، وهويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، ومحمد مصطفى رئيس قسم المتابعة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa