الخميس 13 يونيو 2024

«التنبؤ بالفيضان» يكشف مناطق سقوط الأمطار حتى الغد

أخبار15-12-2020 | 13:49

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية بدءا من الأحد الماضي ومن المرتقب أن تستمر حتى غدًا الأربعاء، حيث شهدت عدة محافظات السواحل الشمالية والدلتا، اليوم سقوط أمطار غزيرة.


وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 15 ديسمبر وحتى 17 ديسمبر 2020 إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية  وأجزاء من الوجه البحري، اليوم الثلاثاء.


ومن المتوقع غدا الأربعاء، سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشبه جزيرة سيناء وتقل شدتها على محافظات الوجة البحري، فيما كشفت خرائط الأمطار أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار على مصر بعد غد الخميس.


وفي هذا السياق، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقسا معتدل على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على شمال الصعيد نهارا وبارد على معظم الأنحاء.


وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، ومن متوسطة إلى غزيرة على مناطق من مطروح والسلوم والإسكندرية ورشيد وبلطيم، ومتوسطة على مناطق بدمياط وبورسعيد، ومن خفيفة إلى متوسطة على مناطق بكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والإسماعيلية والسويس، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب البلاد، وهو ما سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وانخفاض الرؤية الأفقية.