الأحد 12 مايو 2024

المخرج العراقى مهدى البابلى يحصل على جائزة «عيون»

فن16-12-2020 | 14:02

حصل المخرج والاعلامي العراقي ( مهدي البابلي) )  رئيس المركز الدولي للإعلام والثقافة والإبداع ورئيس المؤسسة الدولية للإعلام والثقافة والإبداع على جائزة عيون العراقية  والشهادة التقديرية في الدورة الثانية عشر لها عن مجمل الأعمال التي قدمها ومنها برنامج وقفات pauses ودوره الإبداعي الكبير في مجال الفن والثقافة والإعلام والابداع. 


وجرى هذا الاحتفال  بحضور عدد كبير من الفنانين والمثقفين والجمهور والمكرمين يتقدمهم سفير اليونيسكو للسلام الفنان القدير(نصير شمه) الذي حملت هذه الدورة اسمه.


وقال مهدي البابلي عن هذا التكريم التكريمات والشهادات التقديرية جميلة وغاليه لكنها لاترتقي لجائزة يقدرك فيها أبناء بلدك .. اهدي هذا التكريم لارواح شهداء العراق الذين لولاهم وتضحياتهم العظيمة  لما كانت لنا عيون نرى بها الوطن الأم رغم بعد المسافات او قربها ونتطلع فيها لغد أجمل.


و قدم الشكر لصديقه الفنان والإعلامي عباس الخفاجي مدير المهرجان، كما قدم الشكر والتقدير لوالدته التي يعتبرها مصدر إلهام له، و لأهله ولجميع زملاءه و أصدقائه و أحبته الذين شاركوه في مسيرته وفرحته التي اربكتها الأخطاء التي حدثت في قراءة الأسماء والعناوين المكرمة ومنها اسمه.


و أضاف أن  المهرجان والمكرمين والمشاركين بفعالياته الجميلة  عكست زهو العراق وأهله والمبدع الكبير نصير شمة ومنجزاته الفنية العربية والدولية الهامة وكذلك الجمهور الكبير الذي حضر. 

 

ويذكر أن مؤسسة عيون للثقافة والفنون تقدم مسابقة جائزة عيون من اجل تشجيع وبث روح المنافسة بين الأوساط الثقافية والفنية والإعلامية، كما أن الجائزة أصبحت تعتبر  تقليدا سنويا منذ 12 عاماً وفي هذا العام كانت الجائزة تقدم للمرة ال13 . 

 تقدم الجائزه  في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف اجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air