السبت 18 مايو 2024

وحيد حامد: اشترطت عدم التقيّد بعرض «الجماعة 3» فى رمضان

فن16-12-2020 | 14:18

استأنف الكاتب والسيناريست وحيد حامد كتابة الجزء الثالث من مسلسل الجماعة، وقال إنه يمر بوعكة صحية خفيفة تلزمه البقاء في المنزل، مشيرا إلي أنه يستغل هذا في كتابة الجزء الثالث من مسلسل "الجماعة".


وأضاف حامد في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إنه غير مقيد بأي موعد لتلسيم الحلقات، مشيرا إلي أنه اشترط علي الجهة المنتجة، عدم الالتزام بالعرض في السباق الرمضاني، حيث اتفق معهم، علي أن يأخذ وقته كاملا في كتابة المسلسل، ثم يبدأ تصويره، ثم يأخذ الوقت الكافي أيضافي التحضيرات والتصوير، حتي يخرج في أفضل صورة، ويتم عرضه في أي وقت من العام، لأن الجودة برأيه أهم من التوقيت.


وأكد الكاتب الكبير، إن أكذوبة عدم مشاهدة المسلسلات التي تعرض خارج رمضان، تأكد عدم صحتها، ذلك أن العمل الجيد يفض نفسه بقوة بصرف النظر عن توقيت العرض.


وعن الفترة الزمنية الت يتناولها الجزء الاثل من المسلسل، قال حامد، أن الجدزء الثالث سيتناول فترة السبعينيات، التي شهدت تمدد الجماعات الإسلامية، عد أن قام الرئيس الراح محمد أنور السادات بإخراجهم من السجون والتحالف معهم.


ويرصد الجزء الثالث، التغيرات التي طرأت علي المجتمع المصري في تلك الفترة،  مشيرا إلي أنهم قصدوا تغيير نسيج المجتمع بما يتماشي مع أهافهم في الوصول إلي السلطة.


كان الجزء الأول من المسلسل من إخراج محمد ياسين، وبطولة إياد نصار، ومحجمد فهيم،، بينما أسند إخراج الجزء التاني من المسلسل للمخرج شريف البنداري، وكان من بطولة صابرين في دور "زينب الغزالى"، وعبد العزيز مخيون فى دور "حسن الهضيبى"، ومحمد فهيم دور "سيد قطب"، وياسر المصرى فى دور "الرئيس جمال عبد الناصر".

    الاكثر قراءة