الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسوان: وضع أكبر مسلة فرعونية بكورنيش النيل بإرتفاع 35 متر

محافظات16-12-2020 | 17:31

أكد أشرف عطية محافظ أسوان، أن مشروعات التطوير والتجميل لواجهة مدينة أسوان بميدان المحطة وحديقة درة النيل والسوق السياحي القديم، ستشهد وضع أكبر مسلة فرعونية بارتفاع 35 متر بكورنيش النيل في مواجهة ميدان المحطة.


جاء ذلك أثناء الجولة الميدانية لمحافظ أسوان، اليوم الأربعاء بمشروعات التطوير والتجميل يرافقه الدكتور محمد السباعي مدير إحدى الشركات المتخصصة، بجانب مديري الجهات المعنية.

 

ووجه المحافظ بإزالة أي أكشاك أو تشوهات بصرية حتى لا يؤثر ذلك على الشكل الجمالي لهذه المواقع، وهو الذي سيتوازى مع طلاء واجهات المباني المطلة على ميدان المحطة، إلى جانب واجهات سينما الصداقة وآلتي سيتم تركيب شاشة عملاقة عليها للإعلان عن الأفلام السينمائية التي سيتم عرضها. 


وطالب المحافظ مسئولي الشركة المنفذة بمراجعة مداخل ومخارج ساحة انتظار السيارات المجاورة لحديقة درة النيل لضمان تحقيق الانسيابية المرورية في ميدان المحطة، مؤكداً على ضرورة وضع الشاشات المضيئة لحديقة درة النيل بواجهتين للرؤية لإتاحة أكبر فرصة للمواطنين والزائرين لمشاهدة الأحداث والمباريات والمواد المسجلة، ليتواكب ذلك مع جعل المقاعد مزدوجة أيضاً لاستيعاب أكبر عدد ممكن.