الخميس 23 مايو 2024

فوائد مُذهلة لممارسة العلاقة الحميمية في الشتاء.. اكتشفيها

سيدتي16-12-2020 | 20:43

إذا كنتي ممن يعانين من الأرق في ليالي الشتاء الباردة؛ أو كنتي ممن تهاجمهن نوبات اكتئاب الشتاء المزعجة؛ فعليك أن تعلمي أن ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج تعد أفضل وسيلة تخلصك من هذه الأعراض، فقد كشف موقع " popsugar" المتخصص في أسلوب الحياة،  أن لممارسة العلاقة الجنسية بين الأزواج في الشتاء فوائد متعددة نستعرضها في سياق السطور التالية:


إفراز هرمون السعادة

ربطت العديد من الأبحاث بين ممارسة العلاقة الحميمية في الشتاء وبين زيادة إفراز هرمون الإندروفين الذي يجعل الزوجين يشعران بالسعاد ما يجعلهم أكثر قدرة على التغلب على اكتئاب الشتاء.

تقوية المناعة

كشفت إحدى الدراسات الحديثة ان ممارسة العلاقة الجنسية عدة مرات في الأسبوع يساهم في تقوية الجهاز المناعي لكلا الزوجين ما يحميهم من الإصابة بالعديد من الأمراض المناعية المرتبطة بفصل الشتاء.

التخلص من الأرق

غالباً ما يصاب الكثيرين بالأرق بسبب طول ليالي الشتاء الباردة؛ ويؤكد المتخصصون أن الممارسة الجنسية في فصل الشتاء تسهم في علاج اضطرابات النوم وتزيد من قدرة الجسم على الاسترخاء؛ كما أشارت الدراسات أن العلاقة الحميمة تريح الجهاز العصبي حيث يقوم الدماغ بإطلاق مواد كيميائية مسببة للنوم مثل السير وتونين والأفيونات التي تجعل الشخص يشعر بالراحة والنعاس.

مقاومة الشيخوخة

وفقًا للباحث الأسكتلندي "ديفيد ويكز" فان ممارسة العلاقة الحميمية في الشتاء، بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع يسهم في محاربة الشيخوخة ويجعل المراءة وكذلك الرجل يبدو أصغر سنًا بـ 7 سنوات.

الوقاية من السرطان

وفقًا لدراسة أعدتها كيلة الطب بجامعة هارفارد فإن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمية أكثر في الشتاء يكونوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 22% مقارنةً بغيرهم.