الإثنين 20 مايو 2024

نشأت الديهي: انضمام الإمارات لـ"غاز المتوسط" يعطى زخما للمنتدى

توك شو16-12-2020 | 22:01


قال الإعلامى نشأت الديهى، إن زيارة لولى عهد أبو ظبى للقاهرة، تضمنت إجراء مباحثات بين الزعيمين الصديقين الشقيقين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى.


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن المباحثات بين الزعيمين، استهدفت إعادة الأمل في العمل العربي المشترك، والعلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، وتضمنت الحديث عن أسس التعاون لمواجهة تداعيات كورونا من الناحية الصحية والمناعية والاقتصادية.


وأوضح أن الرئيس السيسى رحب بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب، مؤكدا أن انضمامها يمثل قيمة مضافة لهذا المنتدى، لكون دولة الإمارات العربية المتحدة، لديها الكثير من الثقة في الأنشطة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالطاقة والغاز، موضحًا أن الرئيس السيسى أعاد التأكيد على ثوابت السياسية المصرية، بأن أمن الخليج جزء من الأمن القومى المصرى، فى رسائل للأخرين للتحذير من العبث بأمن الخليج، وأن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى.


وأكد "الديهى"، أن انضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط، بعطيه زخما كبيرا وأهمية شديدة، منوهًا بأنه كان هناك فصاحة مصرية ووجهة نظر صائبة بإقامة منتدى غاز المتوسط، لتصبح مصر مركز إقليمي للطاقة ومقر لمنتدى الغاز.