الأحد 19 مايو 2024

ختام تدريب المحامين على التقاضي عن بعد والترافع الإلكتروني

أخبار16-12-2020 | 22:40


اختتمت اليوم مؤسستا سالى الجباس، وماهر العشرى القانونيتان، فعاليات الدورة التدريبية المجانية، التى تحمل عنوان: "التقاضى عن بعد والترافع الإلكتروني".


وتعد هذه الفعالية، أولى الدورات التدريبية عن الترافع الالكترونى والتقاضى عن بعد بين المحامين.



واستمرت الدورة التدريبية على مدار يومين، بدءا من أمس الثلاثاء، مرورا باليوم الأربعاء، حيث تم تنظيم التدريب تماشيا مع سياسة وزارة العدل والتقدم العلمى، ودخول التكنولوجيا إلى شتى نواحي الحياة، والذي تجلي مؤخرا فيما انتهجته وزارة العدل وأطلق عليه (التقاضي عن بعد) وهي العملية الالكترونية التي تهدف إلي ربط مكاتب المحامين بمحاكم وزارة العدل وذلك عن طريق شبكة الإنترنت.



حاضر المدرب محمد عبدالمجيد عن مهارات التى يجب أن يكتسبها المحامون والبيئة التى تساعدهم فى التقاضى عن بعد ونوه  المحامى احمد نصر عن تجارب حية ومحاكاة فى التقاضى عن بعد فى دول عربية مثل دبي والمغرب ومحاكاتها بالتجربة المتوقعة فى مصر.


 

كما أشارت المدربة الصحفية شيرين حاتم عن المواقع الحكومية التى تم بثها تجريبيا لتدريب المحامين على كيفية ادخال البيانات والمستندات والخطوات اللازمة لإتمام العمليات تكنولوجيا وحاضر المدرب سامح جميل عن مهارات الاتصال والتواصل الاليكترونى وذلك سعيا إلى تنمية مهاراتهم القانونية والعملية.



الجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم ذلك التدريب فى جميع محافظات مصر، حتى تعم الفائدة على جميع المحامين فى ربوع مصر تماشيا مع سياسة وزارة العدل والتقدم التكنولوجي.