الأحد 2 يونيو 2024

مدير إدارة شؤون الفرانكفونية بوزارة الخارجية يؤكد دور جامعة سنجور في التنمية

عرب وعالم17-12-2020 | 12:08

أكد مدير إدارة شؤون الفرانكفونية بوزارة الخارجية الوزير المفوض إبراهيم عبد العظيم الخولي دور الجامعة الدولية لشئون اللغة الفرنسية في تعزيز التنمية في افريقيا .

واوضح الخولي ،ان مصر تستضيف مقر جامعة سنجور منذ عام 1990 بالاسكندرية ،حيث تمنح درجة الماجستير في التنمية ويدرس بها سنوياً أكثر من مائتي طالب من كافة الدول الناطقة بالفرنسية، وخَرَجَت على مدار ثلاثين عاماً الآلاف من الكوادر الإفريقية العليا التي تتولى مناصب مرموقة في بلادها وعلى المستوي الدولي .

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير المفوض إبراهيم عبد العظيم الخولي في الاجتماعات الافتراضية للدورة السابعة والخمسين لمجلس إدارة الجامعة الدولية لشئون اللغة الفرنسية لخدمة التنمية الأفريقية "جامعة سنجور " والتي تستضيف مصر مقرها بمدينة الاسكندرية ، وتناول الاجتماع المساعي الجارية من أجل توفير مقر جديد للجامعة بمدينة برج العرب الجديدة يستوعب المزيد من الدارسين ويواكب التطور الرقمي .

وتناول الاجتماع المساعي الجارية من أجل توفير مقر جديد للجامعة بمدينة برج العرب الجديدة يستوعب المزيد من الدارسين ويواكب التطور الرقمي .

وتاتي المشاركة في إطار ما تقدمه جمهورية مصر العربية، بوصفها دولة المقر ودولة مانحة للجامعة، من دعم لجامعة سنجور وإدارتها والدارسين فيها، وما توليه من اهتمام بالغ لضمان حسن سير العملية التعليمية بها، وجهودها المستمرة لتيسير إقامة الأشقاء من الكوادر الإفريقية الذي يزيد عددهم عن مائتي دارس للماجستير في التنمية .

و تقوم الجامعة بقبول دفعة من الكوادر الافريقية المتميزة وتجري كل عامين مسابقة يتقدم لها اكثر من 5 الاف طالب في مجالات الادارة والبيئة والصحة العامة والتراث والثقافة .