الأحد 22 سبتمبر 2024

«فيفا» يحتفل بذكرى حصول لويس فيجو على جائزة أفضل لاعب بالعالم

رياضة17-12-2020 | 12:17

احتفل الحساب الرسمي لاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالذكرى الـ19 لفوز الجناح البرتغالي لبرشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان السابق، لويس فيجو بجائزة أفضل لاعب فى مثل هذا اليوم من عام 2001.


وفاز لويس فيجو بالجائزة متفوقاً على كلا من متوسط ميدان مانشستر يونايتيد وريال مدريد وإيه سي ميلان وباريس يسان جيرمان والمنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام، والمهاجم الأسباني الأسطورى لريال مدريد والمنتخب الأسباني السابق راؤول جونزاليس.


يذكر أن  لويس فيجو انتقل لصفوف ريال مدريد فى فترة الانتقالات الصيفية فى عام 2000 من الغريم التقليدي برشلونة مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي فى عقده والمقدر حينها بـ62 مليون يورو، ليصبح فيجو حينها أغلى لاعب فى التاريخ.


وكان التعاقد مع لويس فيجو، بداية لما عرف فيما بعد بحقبة "الجلاكتيكوس" أو الاحجار الكريمة فى فريق ريال مدريد والتى ضمت إلى جانبه كلا من ممتوسط الميدان الفرنسي زين الدين زيدان القادم من يوفنتوس الإيطالي والبرلزيلي رونالد نازاريو "الظاهرة" والإنجليزى ديفيد بيكهام.


يذكر أن "فيجو" لقب حينها بالخائن، وارتبط مع الريال بعقد لمدة 5 سنوات، والذى نص على مكافآت استثنائية نظير الرحيل عن البرسا، وزيادة كبيرة فى عقده.