الجمعة 27 سبتمبر 2024

ممدوح عمارة لـ«الهلال اليوم»: التاريح سينصف برلمان 2015.. والبرلمان المقبل عليه مواصلة الإنجازات

برلمان17-12-2020 | 15:58

قال النائب ممدوح عمارة، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التاريح سوف ينصف برلمان 2015، نتيجة لما قدمه من نتائج جيدة ظهرت ثمارها على أرض الواقع، خاصة أنه جاء عقب ثورتين عاشتهما مصر.

وأضاف عمارة، فى تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، إن هذا البرلمان يحمل مسئولية كبيرة خاصة فيما يتعلق بسن التشريعات والقوانين، بجانب دوره فى التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن مجلسي النواب والشيوخ يقع على عاتقهما مسئولية كبيرة من خلال مواصلة ما بدأه البرلمان الحالي من إنجازات تشريعية ورقابية.

وأشار عمارة إلى أن البرلمان المقبل يتسم بأنه يضم العديد من الأيدلوجيات المختلفة، كما يحوى على  تعددية حزبية وتمثيل مناسب للمرأة والأقباط، والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، من شأنها أن تثري الحياة السياسية، وتضمن تمثيلا ملائما يعبر عن تطلعات وآمال هذه الفئات، التي ظلت مهمة لفترات طويلة.

الجدير بالذكر أنه يتم  اختيار مجلس النواب من 568 عضوًا، بواقع 284 مقعدًا للنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم، بجانب تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء من قبل رئيس الجمهورية.

كما خصص الدستور المصري نسبة 25% من مقاعد مجلس النواب للمرأة، بجانب ضرورة تمثيل مناسب للفلاحين والعمال والشباب والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والمصريين في الخارج.