الإثنين 1 يوليو 2024

كوريا الجنوبية تدعو الصين إلى تكثيف الجهود للقضاء على الصيد غير القانوني

عرب وعالم17-12-2020 | 15:52

دعت كوريا الجنوبية اليوم الخميس الصين إلى زيادة الدوريات وبذل جهود أخرى للقضاء على الصيد غير القانوني من قبل القوارب الصينية، حسبما ذكرت وزارة الخارجية.


وجهت كوريا الجنوبية هذا النداء خلال محادثات التعاون في مجال صيد الأسماك، التي عقدت في وقت سابق من اليوم، قائلة إن المزيد من الإجراءات الفعالة ضرورية لاجتثاث السفن الصينية التي تصطاد بشكل غير قانوني في البحر الشرقي أو المياه القريبة من الحدود البحرية بين الكوريتين، وفقًا لوزارة الخارجية.


وقالت الوزارة إن كوريا الجنوبية اقترحت زيادة الدوريات وتوجيه إرشادات أكثر صرامة إلى السفن الصينية التي تصطاد بشكل غير قانوني.


وبدورها، أشارت الصين إلى عدم وقوع حوادث كبيرة في الأشهر الأخيرة، وقالت إنها ستتخذ إجراءات مختلفة في المستقبل لتحسين الوضع.


وأوضحت الوزارة أن الجانبين اتفقا خلال المحادثات أيضا على مواصلة التعاون في المجالات ذات الصلة، بما في ذلك الحفاظ على الموارد البحرية والنظام البيئي.


جدير بالذكر أن محادثات التعاون في مجال صيد الأسماك بين سيول وبكين عقدت لأول مرة في عام 2012 كقناة تواصل على مستوى العمل، من أجل تعزيز التعاون في مجالات تشمل الصيد غير القانوني والحوادث البحرية وحماية البيئات البحرية.