الثلاثاء 21 مايو 2024

«تارانتينو» فك نحسه مع الأوسكار.. براد بيت يحتفل بمرور 57 عاما على مولده

فن18-12-2020 | 12:09

ولد في مثل هذا اليوم من عام 1963، الممثل الكبير براد بيت، وكانت بدايته مع الأفلام من خلال " The Dark Side of the Sun" عام 1988، وقام بالتمثيل في 81 عملاً فنياً حتي الآن.

 

بداية عبوره الحقيقية كانت من خلال فيلم " Thelma & Louise" عام 1991 مع المخرج الكبير ريدلي سكوت، وأمتلك عدداً كبيراً من الأدوار البارزة في مسيرته الفنية ومن أبرز تلك الأفلام: " Legends of the Fall" وهو الفيلم الرومانسي الذي لعب فيه دور البطولة جنباً إلي جنب مع الممثل العريق أنتوني هوبكنز في العام 1994.

 

كما قام بدور البطولة في فيلم " Se7en" الذي عُرض عام 1995، ذلك الفيلم الذي تم تصنيفه في المرتبة 20 لأفضل الأفلام في التاريخ، وقد شاركه البطولة مورجن فريمان وكيفن سبيسي، ومن إخراج ديفيد فينشر.

 

وفي نفس العام قام ببطولة فيلم مهم في مسيرته الفنية في فئة الخيال العلمي "12 Monkeys"، وقام بدور البطولة جنباً إلي جنب مع بروس ويليز.

 

وفي العام 1999 لعب أهم دور في تاريخه المهني كله حتي الآن، عندما قام ببطولة فيلم ديفيد فينشر " Fight Club"، وهو فيلم حاز علي المرتبة الحادية عشر في تاريخ أفضل الأفلام علي الأطلاق وكان من بطولة إدوارد نورتون، وهيلينا بونهام كارتر.

 

وبرغم أن براد يمتلك الكثير من الأفلام المهمة في مسيرته ألا انه كان ذي حظ سيء مع جوائز الأوسكار فقد ترشح لتلك الجائزة عدة مرات، وكان قوب قوسين أو ادني للفوز بها، إلا أنه لم يحالفه الحظ ألا مؤخراً في العام السابق، عندما استطاع أن يحصدها بسبب دوره المميز في فيلم المخرج كوينتين تارانتينو الأخير " Once Upon a Time... In Hollywood"، وكان يلعب في ذلك الفيلم دوراً مسانداً للنجم ليوناردو دي كابريو.