السبت 29 يونيو 2024

الحزاوي: تعلم اللغات الأجنبية مطلوب لكن دون طمس للغتنا العربية.. وعلى الإعلام استعادة هويتنا

تحقيقات18-12-2020 | 13:40

كشفت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، أن السبب في تأخر اللغة العربية هو الإعلام والأسرة، مشددة على أنه يجب على الإعلام الاهتمام بعمل برامج تجذب الطفل تحتوي على مفردات اللغة العربية، وإنتاج مسلسلات تاريخية، كما أن هناك جانب يقع على الأسرة اعتبار أن اللغة العربية هي الأهم والأساس فليس من التمدين أن يتم يتحدثوا باللغات الأجنبية كي يظهروا أنهم أكثر ثقافة وتعلم، فالمدنية نتكلم بلغات مختلفة ولكن لساني يكون عربياً.


وأضافت الحزاوي، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أنه يجب دق ناقوس الخطر لإنقاذ لغة الضاد، خاصة بعد انتشار لغة تسمى "الفرانكو آراب" والتي يقوم من خلال الطفل بكتابة عربي بأحرف إنجليزي، وذلك حتى يظهر أنه مثقف، مشيرة إلى أن تعلم اللغات الأجنبية أمر مطلوب لكن دون طمس للغة العربية وهويتنا.


وفي نفس السياق أشادت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بمبادرة "اتكلم عربي"، التي التي اطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن تلك المبادرة تعد ضمن المبادرات القومية التي تهدف الحفاظ علي الهوية والروح المصرية لابنائنا المصريين في الخارج وتعليم اللغة العربية.


جدير بالذكر أن اللغة العربية أدخلت في يوم 18 ديسمبر من عام 1973 ضمن اللغات الرسمية في الأمم المتحدة، ليصبح بذلك يوم 18 من ديسمبر من كل عام هو اليوم العالمي للغة العربية.