الأحد 2 يونيو 2024

شقيقة الشرطي قتيل مترو فيصل: «منه لله ابن عمي هو السبب»

30-4-2017 | 15:38

كتب: مصطفى السيد

مرت 6 أيام على حادث مقتل مساعد شرطة أمام محطة مترو فيصل وتحاول أجهزة الأمن بالجيزة القبض على الجناة بارتكاب الحادث.

ويجرى فريق البحث الذي يشرف عليه اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة، جهودا مكثفة بالاشتراك مع أمن المنيا لضبط الجناة بعد أن توصلت التحريات أن الجناة هربوا إلى المحافظة عقب ارتكابهم الحادث.

التقت الهلال اليوم" مع شقيقة القتيل مساعد الشرطة وتدعى فوزية حاصلة على بكارلويوس تجارة وروت تفاصيل القصة الكاملة لعملية الثأر والتي راح ضحيتها شقيقها مساعد الشرطة حجاج سيد أمام محطة مترو فيصل .. وحصلت على أول صورة للشهيد مساعد الشرطة من شقيقته.

بدأت حديثها "منه لله نجل عمي هو السبب في اللي أحنا فيه ده هو وأبوه".. وقالت والدي ترك محافظة المنيا منذ حوالي 15 سنة خوفا على حياتنا أنا وشقيقي حجاج وأثنين من أشقائي الآخرين وجاءنا إلى محافظة الجيزة بعد أن اشتعلت الأحداث هناك بين العائلتين وسقوط كل يوم قتيلا من العائلتين.

وأضافت "فوزية" أن عمها وأولاده هم السبب فى عملية الثأر بين عائلتنا وعائلة عثمان بعد أن قام نجل عمى بقتل أحد أفراد عائلة عثمان منذ حوالى 17 سنة وحكم عليه بالسجن، ومنذ ذلك الوقت وبدأت عمليات الثأر بين العائلتين تتزايد كل يوم يوم حيث راح ضحية الثأر حتى الأن من أفراد العائلتين حوالى 21 قتيلا لاذنب لهم.

وأكدت أنه فور وصولنا إلى منطقة بولاق الدكرور قام أشقائي الأصغر بشراء أسلحة نارية وخزنوها بالمنزل خوفا على حياتنا بسبب الثأر وأن عائلة عثمان فور علمها بمكان تواجدنا أبلغت رجال المباحث عن حيازة أشقائي للأسلحة فتم ضبطهما وحكم عليهما بالسجن لمدة 3 سنوات.

وأكدت فوزية أن شقيقها كان حسن السير والسلوك وليس له عداوة مع أحد وأن كل الجيران بالمنطقة كانوا يحبوه ويساعد الجميع ويقف بجانبهم ولكن جاءت الرياح بما لاتشتهى السفن وقتل شقيقي بسبب الثأر.. وأضافت أنها علمت أن بعض من أفراد عائلة عثمان عقب مقتل شقيقى أحتفلوا بمقتله بمحافظة المنيا.

وأضافت أنها علمت من خلال شهود العيان بالحادث أن عدد الجناه كانوا 4 أثنين قاموا بإطلاق الرصاص على شقيقى وأثنين أخرين كانوا يقوما بمراقبة المكان وتأمين هروبهما.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة تلقت بلاغا بقيام مجهولون بقتل مساعد شرطة أمام محطة مترو فيصل تم تشكيل فريق بحث وتبين أن الجناه من محافظة المنيا وأن الحادث بسبب خصومة ثأرية.