الجمعة 10 مايو 2024

الوادي الجديد: الانتهاء من تلقي طلبات"برلمان الشباب" وإعلان القائمة النهائية بعد غد

محافظات19-12-2020 | 13:01

انتهت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، من تلقي طلبات الترشح لانتخابات برلمان الشباب على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين بعد غدٍ الاثنين، وذلك تحت رعاية وزيرالشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ الوادي الجديد محمد الزملوط.


وقال مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد بهاء شوقي - في بيان اليوم السبت - إن انتخابات برلمان الشباب هذا العام تتم كنموذج محاكاة لمجلس النواب، ويتم الترشح والانتخاب بالنظامي الفردي والقائمة، وتم تحديد عدد أعضاء البرلمان المنتخبين حسب الكثافة السكانية بشكل مماثل لأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.


وأضاف أنه تم تقسيم المحافظة إلى دائرتين، حيث تقدم مرشحين اثنين في الفردي و4 مرشحين بالقائمة بدائرة الخارجة وباريس، و2 فردي، و4 بالقائمة بدائرة الداخلة وبلاط، وتم تسجيل بيانات المرشحين إلكترونيًا، واختيار الرموز الانتخابية، ويتم حاليا تلقي الطعون.


وأوضح مدير عام المديرية أن انتخابات برلمان شباب مصر ستجرى إلكترونيًا لمن لهم حق التصويت من أعضاء البرلمان المسجلين إلكترونيًا والبالغ عددهم 230 عضوًا، وسيتم إجراء الانتخابات يومي 28، 29 ديسمبر الجاري بـ 4 مقار بمراكز الخارجة، الداخلة، باريس، بلاط، مشيرًا إلى أن انتخابات البرلمان هذا العام تقام حت شعار (كن قياديًا كن مؤثرًا)، لتكون نموذج محاكاة حقيقيا لتدريب الشباب على المشاركة السياسية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air