الأربعاء 25 سبتمبر 2024

وصفه مخرج «لورد أوف ذا رينجز» بالأسوأ.. ذكري ميلاد جيك جلينهال

فن19-12-2020 | 14:30

تحل اليوم الذكري الـ 40 لميلاد جيك جلينهال، وهو ممثل متميز وُلد بكاليفورنيا في الـ 19 من ديسمبر عام 1980، لأسرة فنية عريقة، والدته هي كاتبة السيناريو والمنتجة نايومي فونر، ووالده هو المخرج ستيفن جلينهال، بينما أخته الكبرى هي الممثلة الشهيرة ماجي جلينهال.

 

بدأ مشواره مع الأفلام السينمائية وهو بعمر العاشرة، عندما قام بدور في فيلم "City Slickers"، و قام بأول بطولة مطلقة له وهو بعمر الثامنة عشر من خلال فيلم "October Sky" مع الممثلة الشهيرة لورا ديرن، وقد حقق هذا الفيلم نجاحاً، وهو ما أهل جيك ليكون بدايته الحقيقية مع عالم البطولة والنجومية.

 

قام جلينهال بعمل اختبارات الأداء للحصول على أحد الأدوار بفيلم "Lord of the rings"، ولكنه تلقي تعليقات محبطة من مخرج الفيلم بيتر جاكسون، الذي وصفه بأسوأ أداء تمثيلي رآه في حياته، لاحقاً تم اختيار الفيلم ليكون في الترتيب العاشر لقائمة أفضل الأفلام في التاريخ.

 

لم ييأس جيك برغم ذلك التعليق المحبط، وحدثت لاحقاً تحولات في نوعية أدواره، وطريقته في التمثيل جعلت مسيرته تنتعش مرة أخري، فقد ترشح للأوسكار عام 2005 وكان قريباً جداً من الفوز بفضل فيلمه "Brokeback Mountain"، والذي شارك فيه البطولة جنباً إلى جنب مع النجم الشهير هيث ليدجر.

 

وقام بدور البطولة في مجموعة متميزة من الأفلام مثل "Proof" بجانب النجم الكبير أنتوني هوبكنز، والنجمة جوانيت بالترو، كما قام ببطولة  فيلم "Zodiac" الذي يحكي عن قصة حقيقية لأشهر قاتل متسلسل في التاريخ الأمريكي، وهو شخص مجهول حتي الآن، وكان هذا الفيلم من بطولة كوكبة كبيرة من النجوم مثل روبرت داوني جونيور، ومارك روفالو، ومن إخراج المتميز ديفيد فينشر.

 

واستمرت نجومية جيك متواصلة حتي اللحظة، فهو إجمالاً قام بالتمثيل في 56 عملاً فنياً حتي الآن، رغم أنه لم يتعد عمر الـ 40 بعد، وهو رصيد ضخم جداً بالنسبة للعمر الفني الصغير.