السبت 1 يونيو 2024

رضا حجازي يناقش تدريب معلمي الدقهلية: نستهدف 8233 معلما

محافظات19-12-2020 | 15:51

اجتمع الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، و على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، مع موجهي العموم المواد الدراسية ومديري إدارات التدريب بمحافظة الدقهلية، لبحث سبل تطوير مهارات المعلمين.

 

وأكد حجازي، في كلمته، أن الوزارة تعمل جاهدة على تأهيل المُعلمين واستحداث آليات التدريب والتطوير على أحدث المهارات؛ لكى تتوافق مهارات المعلم مع القرن ٢١ وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأهمية دور المعلم المصري في تحسين وتطوير وجودة التعليم.

 

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق التنمية المستدامة للمعلمين، والاهتمام بالمعلمين وتدريبهم؛ لتحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية، مضيفًا بأن التدريب سيتم على رأس العمل داخل وحدات التدريب بالمدارس وبالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

 

 كما ناقش مع موجهين عموم المواد خطة الارتقاء بالمستوى الأكاديمي لمُعلمي الصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي، وتطوير مهاراتهم في مواد تخصصاتهم العلمية وإدارة العملية التعليمية.

 

وناقش الحضور خطة التدريب، إذ يبلغ إجمالي المستهدفين من المعلمين ٨٢٣٣ معلما مقسمين على المواد الدراسية، و٣٥٨٠ لغة عربية تم تدريب ٦٦.١% منهم، و ١٤٥٠ لغة إنجليزية تم تدريب ٥٩.٢%، و ١٣٤٠ رياضيات تم تدريب ٥٥،٥%، و ٨٨٩ علوم، وتدريب ٦٣،٤% و ٩٧٤ دراسات اجتماعية تم تدريب ٥٩،٣% بإجمالى٦٢،٣% من المستهدفين من المعلمين حتى ٢٠٢٠/١٢/١٥.

 

أما في المرحلة الإعدادية اللغة العربية ١٧١٨ معلما ومعلمة ٨٨% و اللغة الإنجليزية ٧١٢ معلما ومعلمة ٨٣% والرياضيات ٩٤٠ معلما ومعلمة ٦٨% والعلوم ٧٥٨ معلما ومعلمة ٧٠% والدراسات الاجتماعية ٦٩٠ معلما ومعلمة ٧٨% ثم عرض موجهين عموم المواد الخطة التدريبة واحتياجات المعلمين للتدريب .