الخميس 2 مايو 2024

النائب العام يأمر بالتحقيق فى واقعة تعذيب «طفل التواصل الاجتماعى»

حوادث19-12-2020 | 17:08

أصدر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمرًا بالتحقيق العاجل في واقعة تعذيب ونشر فيديو مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لطفل به آثار تعذيب بجسده، حيث رصدت "وحدة الرصد والتحليل" بإدارة البيان بمكتب النائب العام ذلك الفيديو وتمكنت من التوصل إلى ناشر الفيديو.


أقرأ أيضا .. تعرف على حقيقة وجود كيان وهمى للنصب على المواطنين بكارنيهات عضوية بالعجوزة


واستدعت النيابة العامة الطفل ووجدت به إصابات عدة، وقال الطفل إن والديه أحدثا به إصابات لتعديهما عليه، بالإضافة إلى أنهما حرماه من الطعام ومن الرعاية الطبية والتعليم، وأجبراه على التدخين وتعاطي المواد المخدرة، وعثرت "النيابة العامة" على مقطع مصور يُظهر الطفل ووالداه يجبرانه على التدخين وتعاطي المواد المخدرة.


وتم ضبط والد ووالدة الطفل ومواجهتهم بما نسب إليهم فنكرت الأم ما نسب إليها من اتهامات ادعى والده تعديه عليه بالضرب لتأديبه.  


اقرأ أيضا .. تأجيل إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"اقتحام قسم العرب"


وأخطرت النيابة العامة خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة بالواقعة، وكلفته بفحص حالة الطفل المجني عليه، وأمر تسليمه لجدته التي أبدت استعدادها لحسن رعايته مع أخذ التعهدات اللازمة عليها، فضلًا عن حاجته إلى جلسات دعم نفسي وتأهيل علاجي سلوكي.


وأمرت النيابة العامة بحبس الوالدين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وعرض الطفل المجني عليه على مصلحة الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه مواد مخدرة، وأمرت بتسليم الطفل لجدته بعد أخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايته، وجارٍ متابعة التحقيقات.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa