الخميس 27 يونيو 2024

انهيار أجزاء من 3 مبان قديمة في الدقهلية

محافظات19-12-2020 | 17:14


شهدت محافظة الدقهلية، سقوط  أجزاء من مباني قديمة منهارة، تنوعت بين واجهة منزل وبلكونات، في يومين فقط بـ 3 مراكز مختلفة، دون وقوع خسائر في الأرواح.

 

سقوط جزء من شرفة عقار مكون من 4 أدوار في شارع الإمام الشافعي بميت غمر، على مساحة 40 متر خالي من السكان، ونزاع بين ورثة، وهو مبنى آيل للسقوط ومتهالك.

 

وفي السنبلاوين، سقطت واجهة منزل قديم على مساحة 240 متر في شارع النخيل، مكون من طابقين، معروشان ومشيدان بالطوب الأحمر، ملك ورثة "عوض الله.ر"،

 

كما سقط جزء من سقف محل بقالة في منطقة العباسي الحيوية بمدينةالمنصورة، أمس، مشيدًا بالطوب الأحمر ومعرش بالخشب، ملك ورثة "أسعد. م"، مساحته 16 متر، وذلك بسبب قدم المبنى وأنه آيل للسقوط، ولا يوجد خسائر في الأرواح البشرية.

 

وطالب الأهالي باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المنازل، وإزالتها، حفاظا على الأرواح البشرية، وتقليل الخسائر.

 

من جهته، أكد  مصدر مسؤول في الإدارة الهندسية محافظة الدقهلية، لـ "الهلال اليوم"، أن  بعض المبان يكون صادر بحقها قرارات غلق وإزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ويتم تحديد موعد لإخلائها من السكان وفصل المرافق عنها وتنفيذ القرار، بعد دراسة حالتها وفحصها.

 

وأوضح أنه بمجرد ظهور انهيارات لأجزاء من مباني، سواء حادثة أو ورود بلاغات وشكاوى من الأهالي أو بالتفتيش على المبان في الأحياء القديمة، يتشكل لجنة لفحص حالة المبنى، وبيان حاجته لترميم أو إزالة، وإلزام المالك بتنفيذ القرار، مضيفًا: "بعض المباني قديمة وبحالة جيدة لكن انهالت أجزاء منها".