الجمعة 14 يونيو 2024

وزير التموين يعلن عن أساليب الدمغة بالليزر للذهب

اقتصاد20-12-2020 | 11:32

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن الوزارة تقوم بالتنسيق مع مصنعي الذهب في مصر على إنشاء معرض ذهب دائم خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إقامة مدرسة فني صناعي للذهب، بالإضافة إلى الورش.

 

وأضاف مصيلحي خلال كلمته بمؤتمر معرض جواهرجية مصر 2020، أنه سيتم رقمنة الذهب عن طريق دمغة الليزر، حيث سيتم تسجيل الذهب بكل المواصفات الفنية مما سيقطع الطريق على الغش التجاري والسرقة، مشيرا إلى أنه بداية من العام 2021 سيتم تطبيق هذا النظام.

 

وأشار إلى أن القيادة السياسية لديها اهتمام بمستقبل الذهب في مصر، حيث تم توفير الدعم الكامل للتنقيب عن الذهب، ليتم تصديره خام لتنقيته.

 

وأوضح أن الدمغة القديمة كانت تفسد الذهب المفرغ، لذلك سيكون أفضل شيء هو دمغة الليزر.

 

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتح اليوم الأحد، مؤتمر ومعرض جواهرجية مصر 2020 بحضور  اللواء عبدالله منتصر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

ويشارك في المعرض أكبر 8 شركات مصرية عاملة في قطاع صناعة وتجارة الذهب وسوف يستعرض وزير التموين خطة الوزارة والمصلحة في حماية المشغولات الذهبية من الغش وأساليب الدمغة المتطورة التي تطبقها المصلحة بداية من العام الجديد.

 

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الصناعة والاستثمار في قطاع الذهب، فمن المقرر تطبيق المشروع  القومي لرقمنة دمغ المصوغات بالليزر، والذي سيحمي المشغلات الذهبية والقضية وغيرها من الأحجار الكريمة من الغش والتلاعب ويشجع الصناعة الوطنية في قطاع المشغولات الذهبية والعمل علي تطويره بما يحقق المنافسة الإقليمية والعالمية